اعلان
اعلان

غرفة المشورة تُجدد حبس عبد المنعم أبو الفتوح 45 يوما جديدة

عبد المنعم أبو الفتوح
عبد المنعم أبو الفتوح

قررت غرفة المشورة بمحكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنينن تجديد حبس عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، 45 يوماً على ذمة التحقيقات، التى تجرى معه بشان اتهامه بالإتصال بكيانات معادية للدولة، والتشكيك وإثارة البلبلة.

واجهت نيابة أمن الدولة "أبو الفتوح"، بتحريات جهاز الأمن الوطني بشأنه، والتي أشارت إلى ارتكابه جرائم يعاقب عليها القانون، وتمسك بإنكارها جميعاً، مشيراً إلى أن حزب مصر القوية حزب سياسي مرخص.

ألقت أجهزة الأمن القبض على عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، قبل أن تأمر النيابة بحبسه 15 يوماً، على ذمة التحقيقات، وخلال جلسة تحقيق اليوم، تم تجديد حبسه 45 يوماً آخرين.

أمر النائب العام، في وقت سابق، بالتحفظ على أموال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، وآخرين، مدرجين على قوائم الإرهاب.

أعدت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، في وقت سابق، مذكرة بهذا الشأن وعرضت على النائب العام، طالبت فيها بإدراج عبدالمنعم أبوالفتوح وآخرين على قوائم الإرهاب، في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات وتحريات قطاع الأمن الوطني، حيث تبين أن "أبوالفتوح" ومن معه قد تولوا وانضموا إلى جماعة أسست على خلاف القانون تستهدف الإضرار بمصالح الدولة المصرية ومقدراتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو