اعلان

حبل المشنقة في انتظاره.. حكاية أنثى قادت "سفاح الجيزة" إلى المفتي بعد 21 على الإحالة

محاكمة سفاح الجيزة
محاكمة سفاح الجيزة

"أنا مقتلتش حدْ والمحامي هو اللي يقول"، كلمات مقتضبة نطق بها المتهم قذافي فراج عبد العاطي المعروف إعلاميًا بـ"سفاح الجيزة"، من داخل قفص المحكمة، خلال محاكمته بجلسة اليوم في القضية المتهم فيها بقتل الطالبة نادين، شقيقة إحدى زوجاته، وهى الجلسة التي انتهت إلى إصدار قرار من محكمة جنايات الجيزة، بإحالته إلى مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأى الشرعي في إعدامه، فيما حددت المحكمة جلسة 27 من مارس المقبل، للنطق بالحكم.

أنكر "سفاح الجيزة" اتهامه بقتل ضحاياه الأربعة، وأكد من داخل قفص المحكمة أنه تم إجباره على الاعتراف، مضيفا أنه لم يرتكب أى من الجرائم المنسوبة إليه، معقبا "أجبروني على الاعتراف"، وردا على سؤال حول قيامه بتمثيله جرائم القتل المتهم فيها، رد قائلاً" مقتلتش حد، المحامي بتاعى هو اللي يقول".

أول قرار قضائي أصدرته المحكمة، اليوم الإثنين، بحق "سفاح الجيزة"، وذلك في ثاني جلسات محاكمته، بتهمة قتل المجني عليها نادين السيد، أولى ضحاياه وشقيقة إحدى زوجاته، وحددت المحكمة جلسة 27 مارس المقبل، للنطق بالحكم بعد ورود رأي المفتي.

أُحالت محكمة جنايات الجيزة، قذافي فراج عبد العاطي، إلى المفتي، بعد 21 يوما فقط من صدور قرار إحالته إلى المحاكمة العاجلة، بارتكاب 4 من جرائم القتل العمد بحق 4 من المجني عليهم، وهم صديقه رضا محمد وزوجته "فاطمة"، والطالبة "نادين"، شقيقة زوجته الثانية، وياسمين بالاسكندرية.

"نادين السيد علي"، أول ضحايا سفاح الجيزة، ارتكب جريمة قتلها في مارس 2015، بعدما تعرف على أسرتها ووالدها، في ديسمبر 2014، وكانت البداية بتقدمه لخطبة شقيقتها "فاطمة"، وبعد فترة من الخطوية أوهم السفاح "نادين" وأسرتها، بأنه على علاقة بمنتج سوري يدعى "محمد قنبض"، وأنه سيتحرك بشكل فوري من أجل إدخالها عالم الإعلانات.

أبرمت "نادين" عقدا مع المنتج السوري، اشتمل على اشتراكها في عمل وتصوير إعلانات لسلسة منتجات نسائية، واشترط العقد على أن يكون التصوير في الغردقة، ثم السفر إلى باريس وعمان، كما اشتمل على شرط جزائي بقيمة 500 ألف جنيه، حال رغبتها في فسخ العقد والعودة إلى القاهرة، قبل انتهاء الأعمال الفنية المتفق عليها.

غادرت المجني عليها "نادين" منزل أسرتها في 13 مارس 2015، كانوا في وداعها جميعا، ليؤكد المتهم في اعترافاته بقتلها عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بعدما هددته بفضح علاقتهما، وتقدمه للزواج من شقيقتها الكبرى، لم يجد "سفاح الجيزة" مفرا من استدرجها لشقة في شارع ترعة عبد العال ببولاق الدكرور، وقتلها، ثم شرع في دفن جثتها في أرضية الشقة بكامل ملابسها.

مرت نحو 5 سنوات وتم اكتشاف حقيقة "السفاح"، وبعد تكثيف تحريات إدارة البحث الجنائي، اعترف المتهم تفصيليا بقتل نادين، و3 آخرين هم زوجته فاطمة وصديقه رضا، وفتاة بالاسكندرية، وأقر المتهم خلال التحقيقات فضلا عن قتله "نادين"، بوجود جثتي زوجته وصديقه في الشقة المقابلة بذات العقار.

وكشفت تقارير الطب الشرعي الخاصة بالصفة التشريحة للمجني عليهم في قضية سفاح الجيزة تطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع العينات المأخوذة من أسرة المجني عليهم.

أحال المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، المتهم "قذافي فراج" إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015 و2017 وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وقالت النيابة العامة إنها أقامت الدليل ضد المتهم في القضايا الأربعة من شهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بمصلحة الأمن العام، بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة ، وكشفت التحقيقات أن المتهم استخدم مادة سامة فى قتل اثنين من المجني عليهم قبل دفنهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي