المشرف العام على التحرير داليا عماد

حكم قضائي ضد محمود كهربا.. وطليقة نجم الأهلي السبب (مستندات)

أهل مصر
كهربا وطليقته
كهربا وطليقته
اعلان

أقام وسام اسماعيل محمد، المحامي بالنقض، دعوى حبس متجمد نفقة زوجية، وكيلا عن الزوجة "سارة خليفة حمادة خليفة" ، بعد حصولها على مبلغ 17 ألف جنيه، قيمة متجمد نفقة، خلال الدعوى التي أقامتها ضد زوجها "محمود عبد المنعم عبد الحميد سليمان"، لاعب النادي الأهلي وشهرته "كهربا"، وتحددت جلسة 23 من مارس الجاري، لنظر الدعوى المقيدة برقم 49 لسنة 2021.

قالت الدعوى إن المدعية كانت زوجة المعلن إليه بموجب عقد زواج رسمي مؤرخ في 19 من يونية 2016، ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ولكن دبت الخلافات بينها وبينها زوجها لاعب الأهلي، فأقامت دعوى قيدت برقم 1403 لسنة 2016 أسرة مصر القديمة طالبة الحكم لها بنفقة زوجية من زوجها، وتداولت الجلسات وفوجئت بقيام زوجها بتطليقها غيابيا بتاريخ 10 من أكتوبر 2016.

تابعت صحيفة الدعوى مشيرة إلى أن الزوجة حصلت على حكم في جلسة 15 من يوليو 2018، بإلزام طليقها بدفع مبلغ 5 آلاف جنيه شهريا كنفقة زوجية بأنواعها الثلاثة (مأكل وملبس وسكن)، اعتبارا من تاريخ الامتناع عن مصاريف زوجته، وطعنت الزوجة على الحكم بطريق الاستئناف كما طعن طليقها "كهربا" هو الآخر على الحكم، وفي جلسة 26 من مارس 2019، قضت محكمة استئناف أسرة الأسرة حكمها في الاستئنافين بقبولهما شكلا وفي الموضوع برفضهما وتأييد الحكم المستأنف وألزمت طليقها بمصاريف النفقة المقضي بها في حكم أول درجة.

وتابعت الدعوى التي أقامها وسام اسماعيل محمد، محامي الزوجة، موضحة أنه تجمد لدى طليقها مبلغ 17 ألف جنيه، قيمة النفقة الزوجةي، لم يدفعها لزوجته بناءً على الحكم الصادر لصالحها، ونصت المادة 76 مكرر من القانون رقم 1 لسنة 2000 على أنه "إذا امتنع المحكوم عليه عن تنفيذ الحكم النهائي الصادر في دعاوى النفقات والأجور وما في حكمها، جاز للمحكوم له أن يرفع الأمر إلى المحكمة التي أصدرت الحكم أو التي يجري التنفيذ بدائرتها، ومتى ثبت لديها أن المحكوم عليه قاد على القيام بأداء المبلغ المحكوم به، وأمرته بالأداء ولم يمثل حكمت بحبسه مدة لا تزيد عن 30 يوما".

وتقدمت سارة خليفة، طليقة "كهربا"، بطلب إلى مكتب تسوية النزاعات الأسرة بمحكمة مصر القديمة بالطلب المقيد برقم 102 لسنة 2021، إلا أنه لم يتم تسوية النزاع، لهذا فتطلب الزوجة حضور طليقها "كهربا"، في الجلسة المقرر لها 23 من مارس الجاري، لسماع الحكم بمجمع محاكم أسرو زنانيري بالقاهرة، ضمانا لحقوق المطلقة الحاصلة على حكم النفقة.

قبل أيام قليلة، شاركت سارة خليفة، طليقة لاعب النادي الاهلي، محمود عبد المنعم كهربا، متابعيها عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، عدة صور عبر خاصية القصص المصورة "ستوري".

وتألقت "سارة" بملابس كاجوال شتوية بألوان فاتحة، حيث ارتدت سترة أوف شولدر باللون الرمادي، مع بنطلون كاروهات.

واعتمدت طليقة لاعب النادي الأهلي على الشعر المنسدل والمكياج الصريح، حيث التقطت تلك الإطلالة داخل غرفتها.

وكان لاعب الأهلي تعرض لانتقادات لاذعة، خلال الفترة الماضية عقب مواجهة الأهلي أمام المريخ السوداني، والتي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي، بعد دخوله في مشادة كلامية مع لاعب المريخ السوداني، وصلت لاتهامه بالعنصرية والشكاوى ضده، ومشادة أخرى مع زميله بالفريق عمرو السولية.

من جانبه، نشر محمود عبدالمنعم كهربا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رسالة غامضة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

وكتب "كهربا" عبر حسابه: "خاطبوا القلوب برفق فما أطيب الدنيا إذا تصافت القلوب وتناست العيوب وتجملت بحسن الأسلوب.. صباح الخير".