اعلان

أزمات رانيا يوسف في ساحات المحاكم.. من "فستان بدون بطانة" إلى تصريحات "المؤخرة"

رانيا يوسف
رانيا يوسف

سجل مثير للجدل تحتفظ به الفنانة رانيا يوسف، دون غيرها من كثيرين، مرت بمجموعة من الأزمات ولا تزال، بعضها وصل إلى ساحات المحاكم وجرت مسائلتها قضائيا فيها، صدر فيها أحكاما وبعضها لا تزال متداولة قيد التحقيق.

رانيا يوسف، الفنانة التي تبلغ 48 عاما، تزوجت 3 مرات وانفصلت عن آخر أزواجها وتعيش حاليًا مع بناتها من زوجها الأول المنتج محمد مختار، حازت قضاياها على اهتمام الرأي العام، وأصبحت في فترات كثيرة حديث منصات التواصل الاجتماعي، ولعل آخر أزماتها التي وصلت إلى النيابة العامة والقضاء وتتداول حاليا في ساحات المحاكم، أزمتها مع الإعلامي العراقي نزار الفارس، على خلفية حوار جريء لها على قناة الراشد العراقية.

رانيا يوسفرانيا يوسف

سب وقذف الإعلامي العراقي نزار الفارس

تنظر محكمة القاهرة الإقتصادية، اليوم السبت، دعوى الإعلامي العراقي نزار الفارس، ضد الفنانة رانيا يوسف والتي يتهمها بسبه وقذفه ويطالبها بتعويض مالي قدره 5 ملايين جنيه.

أقام المحامي هيثم عباس بصفته وكيلاً عن الإعلامي العراقى نزار الفارس دعوى قضائية حملت رقم 476 لسنة 2021 اقتصادية، ضد الفنان رانيا يوسف للمطالبة بتعويض قدره 5 ملايين جنيه لما بدر منها من سب وقذف وتشهير في حقه على مواقع التواصل الاجتماعي.

أشار نزار الفارس إلى أنه بارك للفنانة رانيا يوسف على حكم البراءة الصادر لها من اتهامات طالتها بعد الحلقة التي استضافها فيها في برنامجه 'مع الفارس' وما تلاه ضدها من انتقادات واتهامات، ولكنه فؤجيء بأنها تتهمه تارة بالتحرش بها، وتارة أنه بلا شرف، وهو ما يرفضه جملة وتفصيلا، وانتظر حتى يفصل القضاء المصري في اتهاماتها، للحصول على حقه القانوني منها، واثقا في حماية القضاء المصري الشامخ للكافة.

رانيا يوسفرانيا يوسفوتابع محامي 'الفارس' بأن موكله الإعلامي العراقي تعرض للسب والقذف، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، لكون وصف متحرش على أي شخص يعد قذفًا معاقب عليه قانونًا، فكيف الحال عندما يكون الأمر متعلقاً بإعلامي يتابعه الملايين، الأمر الذي أصابه بأضرار مادية وأدبية جسيمة، لاسيما أن من وصفته فنانة لها ثقلها وأخبارها يتم تناقلها كالنار في الهشيم، على حد قوله.

تصريحات 'المؤخرة' وازدراء الأديان

الأحد الماضي، قررت محكمة جنح قصر النيل، تأجيل ثالث جلسات الجنحة المباشرة، التي طالب فيها أحد المحامين، بالتعويض المدني المؤقت بمبلغ 40 ألف وواحد جنيه ضد الفنانة رانيا يوسف، إلى جلسة غدِ الموافق 21 من مارس الجاري، لقيامها بالتحريض علي الفسق والخروج عن قيم المجتمع وارتكابها الفعل الفاضخ العلني بقيامها بالتغزل في مفاتن جسدها علي شاشات التليفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي.

رانيا يوسفرانيا يوسف

قال المحامي مقيم الدعوى، في القضية، لقد دأبت المشكو في حقها على إثارة الجدل لدى الجميع إما بتصريحات أو بظهور غير لائق عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال حسابتها على 'انستجرام' أو 'فيس بوك' أو 'يوتيوب'، حيث خالفت قواعد العيب والأخلاق والعادات والتقاليد سواء بالتغزل في مفاتن جسدها أو بالملابس العارية التي تكشف أكثر ما تستر، على حد وصف الدعوى.

وتحدث الناقد الفني طارق الشناوي عن هذه الواقعة، بأن رانيا أخذت عقابًا رادعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلاً: 'رانيا يوسف عوقبت بما فيه الكفاية على السوشيال ميديا، وهي اعترفت بأن هناك خطأ ارتكبته، ولن تعود مرة أخرى'.

'مش مؤخرتي بس اللي باينة ده كل الفنانات، ويمكن أنا مؤخرتي مميزة'، تصريح وصف بالخارج قالته الفنانة رانيا يوسف بشكل جريء، عندما تحدثت عن فستانها الأبيض بختام مهرجان القاهرة، وجاء ذلك التصريح خلال 'برومو' دعائي، لحلقتها القادمة في برنامج 'مع الفارس'.

على إثر التصريح الصارخ، تعرضت رانيا يوسف لهجوم كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واصفين تصريحها بالفج الذي لا يجب أن يصدر من ممثلة مثلها لأنها صنعت بموهبتها اسماً في السينما والدراما التليفزيونية.

وأعلن الفنان أشرف طلبة، سكرتير عام نقابة المهن التمثيلية، أن النقابة بصدد مشاهدة الفيديو وفحصه لاتخاذ قرار بحق رانيا يوسف.

براءة رانيا يوسف

بتاريخ 22 من فبراير الماضي، برأت محكمة جنح قصر النيل الفنانة رانيا يوسف، في الدعوى التي رفعها ضدها المحامي أشرف ناجي، في القضية التي عرفت إعلاميا بـ 'المؤخرة' وارتكابها جريمة ازدراء الأديان، وارتكاب الفعل العلني الفاضح.

قال طارق العوضي محامي الفنانة رانيا يوسف، إنها حصلت على حكم البراءة في جميع التهم المنسوبة إليها، والتي تضمنت اتهامها بازدراء الدين الإسلامي، إضافة إلى سخريتها وتصريحاتها المثيرة للجدل عن الحجاب، مشيرًا إلى أن المحاميين أشرف فرحات وأشرف ناجي أقاما الدعوة ضدها بارتكاب الفعل الفاضح والإفساد.

غابت رانيا يوسف عن أولى جلسات محاكمتها بمحكمة جنح قصر النيل في القضيتين رقمي 388 و888 لسنة 2021، واستغرقت الجلسة الأولى للمحاكمة مدة لا تتعدى 10 دقائق، حيث حضر محاميها طارق العوضي، والمحامي أشرف ناجي، مقيم الدعوى، الذي أوضح لهيئة المحكمة طبيعة الاتهامات التي وجهها إلى الفنانة جراء أفعالها وتصريحاتها.

'فستان بدون بطانة'

أثار الفستان الذي ارتدته الفنانة رانيا يوسف، خلال فعاليات ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ40، جدلًا واسعًا على منصات 'السوشيال ميديا، وصل إلى المحاكم بعد عدة بلاغات قدمت ضد الفنانة.

رانيا يوسفرانيا يوسف

الأزمة بدأت على 'الريد كاربت' للمهرجان الذي أقيم بدار الأوبرا، حيث أطلت الفنانة بفستان أسود، شبهه كثيرون بـ'المايوه'، ما نقلته شاشات التلفاز وصور المهرجان بشكل مكثف، لتنتاب مواقع التواصل الإجتماعي موجة غضب عارمة، لما مثله الفستان من صدمة لخروجه عن العادات والتقاليد المعتاد عليها في مجتمعنا.

مخدرات في سيارة رانيا يوسف

في 2013، عثرت الأجهزة الأمنية على مخدرات في 'شنطة' سيارة الفنانة رانيا يوسف أمام العمارة التي تقيم بها في منطقة الزمالك، بحسب محضر الشرطة المحرر، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة وأمر المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة، حفظ التحقيقات في اتهام الفنانة رانيا يوسف بالإتجار في المخدرات.

الانتقادات الواسعة جعلت من الفنانة رانيا يوسف 'تريند' على مواقع التواصل الاجتماعي، لتتدخل بعدها نقابة المهن التمثيلية والتي أصدرت بيانًا بعد الأزمة تستنكر خلاله ملابس بعض ضيفات المهرجان كما ورد في نص البيان، الذي ورد فيه الآتي: 'المظهر الذي بدت عليه بعض ضيفات المهرجان لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه وطبائعه الأخلاقية، الأمر الذي أساء لدور المهرجان والنقابة المسؤولة عن سلوك أعضائها'.

تقدم عدد من المحامين ببلاغ للنائب العام ضد الفنانة رانيا يوسف، يتهمها بالفعل العلني الفاضح والتحريض على الفسق والفجور وإغراء القصر ونشر الرذيلة التي تخالف الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع المصري.

رانيا يوسفرانيا يوسف

وحسب البلاغ فإن ما قامت به الممثلة رانيا يوسف بظهورها أمام الكاميرات وعدسات المصورين بفستان فاضح أشبه بـ «البيبي دول» أثناء حفل ختام مهرجان القاهره السينمائي الدولي يعد انتهاكا صارخا للقانون ويعاقب عليه وفقا لنص المواد 278 من قانون العقوبات والمادة 1 والمادة 14 من القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة الدعارة.

وأضاف البلاغ، أن المطالبة بالحريات يقصد بها حرية الفكر والإبداع وحرية الرأي والتعبير وليس حرية العري والتحريض على الفسق والفجور وإغواء الشباب بهذه الأفعال التي تتنافى مع قيم وتقاليد المجتمع.

رانيا يوسف والمخرج خالد يوسف

قضت محكمة جنح الدقي، ببراءة الفنانة وفاء عامر والفنانة رانيا يوسف في جنحتين مباشرتين أقامهما المخرج خالد يوسف ضدهما واتهمهما بالسب والقذف، ورفض الدعوى المدينة، وكانت الفنانتين رانيا يوسف ووفاء عامر ظهرا في إحدى البرامج التلفزيونية، وعبرا عن غضبهم من المخرج خالد يوسف، ورفضهمها العمل معه في أي أعمال فنية مقبلة.

رانيا يوسف وسب طليقها

رفضت محكمة جنح قصر النيل، 4 دعاوى مقدمة من رجل الأعمال عبدالحكم مصطفى عبد الحكم الشبراوي، ضد مطلقته الفنانة رانيا يوسف بتهمة السب والقذف.

تقدم الشبراوي، بعدد من الدعاوى أمام محكمة جنح قصر النيل يتهم فيها مطلقته بالسب والقذف والتشهير لسمعته، بعد أن صرحت أكثر من مرة في عدد من وسائل الإعلام بأنه مطارد قضائياً، لقيامه بالنصب على عدد من الأفراد والشركات وهارب من عدة أحكام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل