اعلان

بين الإيقاف وتحرك "اللوكيشن".. إبراهيم عيسى آخر الإعلاميين تعرضا للحوادث

الإعلامي ابراهيم عيسي
الإعلامي ابراهيم عيسي

تعرض الكاتب الصحفي والإعلامي الكبير إبراهيم عيسى، اليوم الإثنين، لحادث مفاجيء، بعد تحرك "لوكيشن" التصوير عليه، خلال تقديمه حلقة اليوم في برنامجه "حديث القاهرة" على شاشة قناة القاهرة والناس.

قال ماهر فرغلي، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، إن "لوكيشن" التصوير سقط عليهم أثناء استضافته في البرنامج الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عيسى، وأصيب مصور في الحادث، وتم نقله إلى المستشفى.

كتب "فرغلي" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نجونا أنا والأستاذ إبراهيم عيسى من الموت بعد أن وقع لوكيشن التصوير، وإصابة مصور ونقله للمستشفى.. الحمد لله".

انضم "عيسى" إلى شاشة "القاهرة والناس" ببرنامج "حديث القاهرة"، ويتضمن البرنامج عرض فقرات مهمة ومتنوعة عن مواجهة الأفكار المتطرفة.

الإعلامي إبراهيم عيسى

فيما كشفت مصادر مقربة من الإعلامي إبراهيم عيسى، حقيقة نقله للمستشفى، وإصابته أثناء تصوير حلقة برنامجه، وأوضحوا أن الإعلامي إبراهيم عيسى بخير، وكل ما حدث هو تحرك بسيط للوكيشن التصوير، ولا صحة لنقل الإعلامي الكبير للمستشفى.

لم يكن الحادث الذي تعرض له إبراهيم عيسى، هو الأول الذي يتعرض له إعلامي أو كاتب صحفي، فتنوعت حوادث وأزمات الإعلاميين خلال الأسابيع القليلة الماضية، ما بين حوادث التصادم المروري والإيقاف وسقوط اللوكيشن.

الإعلامي عمرو أديب

في 17 من فبراير الماضي، تعرض الإعلامي عمرو أديب لحادث بطريق وصلة دهشور بأكتوبر، مما تسبب في إصابته وشخص آخر كان برفقته وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، وقال مصدر أمني إن رجال المرور انتقلوا إلى موقع الحادث لكشف أسبابه والوقوف على ملابساته وتسيير حركة المرور.

وحسمت تحريات الادارة العامة لمباحث الجيزة أسباب حادث التصادم الذي تعرض له الإعلامي عمرو أديب، بالقرب من وصلة دهشور، بعد اصطدامه بسيارة نقل محملة بأنابيب بوتاجاز، أمام مطعم واحة خطاب، وأكدت التحريات أن الحادث وقع بدون قصد أو تعمد إصابة أديب، وأنه كان عبارة عن تصادم عادي لا يحمل أي دوافع جنائية.

واشارت التحريات إلى أن "أديب" كان يسير بسيارته على محور دهشور، وأثناء تخطيه سيارة كانت تسير أمامه فوجئ بسيارة نقل محملة بأنابيب تخرج فجأة من واحة خطاب فاصطدم بها من الخلف مما تسبب في إصابة قائدي السيارتين باصابات بسيطة، وقال سائق السيارة النقل إنه كان في مطعم واحة خطاب، لتسليم أنابيب بوتاجاز للمطعم وأثناء الخروج من الوصلة الجانبية إلى الطريق السريع وعقب اكتمال اعتدال السيارة على جانب الطريق فوجيء بسيارة مسرعة تصطدم به من الخلف قبل أن تنجرف نحو أحد جانبي الطريق، قبل أن يتم حفظ التحقيق في الواقعة.

استمعت أجهزة الأمن إلى أحمد النجار شاهد العيان على الحادث حيث أكد أن سيارته كانت على بعد متر واحد من موقع الحادث، وأن عمرو أديب صدم سيارة الأنابيب من الخلف مما تسبب في تهشم سيارة الأول واختلال عجلة القيادة لسائق سيارة الانابيب مما تسبب في إصابة سائقها بجروح في الرأس والوجه، وأضاف الشاهد أنه قام بنقل سائق السيارة النقل ويدعي عم ناصر إلى مستشفى دار الفؤاد التي قامت بعمل الإسعافات الأولية له في حين قام مواطن آخر بنقل عمرو أديب إلى المستشفي لإجراء الفحوصات وخرج عقب التأكد من سلامته.

الإعلامي تامر أمين

وفي 19 من فبراير الماضي، أطل الإعلامي تامر أمين، في برنامجه "آخر النهار"، خلال فقرة تضمنت تصريحات اعتبرها كثيرون "مسيئة لسكان الصعيد والريف المصري"، قال فيها في معرض حديثه عن الزيادة السكانية في مصر، إن "نسبة كبيرة من الأهالي في الريف والصعيد ينجبون أطفالا لا ليلحقوهم بالتعليم، بل لينفق الأبناء على والديهم"، مضيفا أن "في تلك المناطق يتم إلحاق الطفل بورشة لتعلم حرفة بمجرد أن يبلغ سن السادسة".

وتابع بلهجة عامية مستنكرة: "لو الأب خلف بنت مش هيغلب، يدخلها المدرسة؟ قطعا لا، في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشغلوهم خادمات".

جرت تلك الكلمات انتقادات واسعة على الإعلامي تامر أمين، الذي سرعان ما تصدر اسمه قوائم المواضيع الأكثر تداولا في البلاد، ودفع نشطاء إلى إطلاق وسم: "الصعيد خط أحمر".

وقبل أن يتخذ المجلس الأعلى للإعلام قرارا بإيقاف برنامج تامر أمين وإحالته للتحقيق، تقدم الأخير باعتذار للأهالي، مؤكدا أن البعض "حرف تصريحاته واجتزأها من سياقها".

اجتاحت عاصفة من الغضب والاحتجاجات رواد السوشيال ميديا، بسبب التصريحات التي أطلقها المذيع تامر أمين، ودفعت تصريحات تامر أمين العديد من المحامين لتقديم بلاغات ضده، وتباشر محكمة جنح مدينة نصر، نظر جلسات الجنحة المباشرة التي أقامها المحامي أشرف ناجي، ضد الإعلامي تامر أمين، على خلفية تلك الحلقة المثيرة للجدل التي تجاوز فيها ضد أبناء الصعيد والريف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر