اعلان

النيابة تستدعي الدكتور أيمن ندا رئيس الإذاعة والتليفزيون بـ"إعلام القاهرة" للتحقيق بجلسة غدٍ

أحمد منصور ندا
أحمد منصور ندا

أمرت نيابة استئناف القاهرة، باستدعاء الدكتور أيمن منصور ندا، عضو هيئة التدريس ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، للتحقيق في جلسة غدٍ الإثنين، بمقر النيابة بالرحاب.

بتاريخ اليوم الأحد، كلف النائب العام بالتحقيق في البلاغ المقدم اليوم من رئيس المجلس الأعلى للإعلام ضد عضو هيئة التدريس ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام بجامعة القاهرة؛ لإذاعته منشورات عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' تضمنت إهانة للمجلس وسبًّا وقذفًا لرئيسه وأعضائه خرجت عن حدود النقد المباح.

ونشر 'ندا' على صفحته الشخصية بـ'فيس بوك' خطاب نيابة الاستئناف باستدعاءه للتحقيق، أعقبها الآية القرآنية الكريمة: (كُتِبَ عَلَيْكُمُ ٱلْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰٓ أَن تَكْرَهُواْ شَيْـًٔا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰٓ أَن تُحِبُّواْ شَيْـًٔا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ ۗ وَٱللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ).

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التوجه إلى النائب العام بشكوى جنائية ضد أحد أعضاء هيئة التدريس في كلية الإعلام جامعة القاهرة، واتهامه بإهانة صحفيين وإعلاميين، وذلك عقبق دخول الدكتور أيمن منصور ندا، رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام، في سجال على مدار الأسابيع الماضية مع عدد من الإعلاميين ، بسبب منشورات له على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، انتقد فيها الأداء الإعلامي للبعض، معتبرا أن كثيراً ممن يتصدرون المشهد الإعلامي حاليًا لا توجد لديهم المهارات الكافية للقيام بمهنة المذيع أو مقدم البرامج.

تلقى المجلس الأعلى للإعلام، بحسب بيان له الخميس الماضي، شكاوى واتصالات كثيرة من صحفيين وإعلاميين طالتهم ما وصفوه بإهانات بالغة، جراء ما نشره ندا على صفحته بـ'فيس بوك'، وذكر المجلس أنه تأكد من صحة البيانات المنشورة وأنها بالفعل منسوبة إلى كاتبها، مشيرا إلى أنه دائماً وأبداً مع حرية الرأي والتعبير، لكنه يرفض في المقابل السكوت على سب وقذف الإعلام المصري برمته والزملاء وبأسمائهم.

وسبق أن وجه 'ندا' اعتذاراً عن بعض المعلومات التي وردت في إحدى مقالاته، معتبرا أنها 'مغلوطة'، لكنه أكد مراراً أن الآراء التي يكتبها في هذا الصدد تعكس وجهة نظره الشخصية ولا تمثل كلية الإعلام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً