اعلان

ضبط 5 متهمين جدد في واقعة انهيار عقار جسر السويس

انهيار عقار جسر السويس
انهيار عقار جسر السويس

تمكنت الأجهزة الأمنية ، مساء أمس الثلاثاء، من 5 متهمين آخرين بينهم شريك مالك العقار المنهار بـ"جسر السويس" بمنطقة السلام بالقاهرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وضبطت في وقت سابق، صباح أمس الثلاثاء، مالك العقار المنهار بـ"جسر السويس" بمنطقة السلام بالقاهرة.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، قد تلقت بلاغًا فى الساعة الثالثة فجر يوم السبت الماضي، بانهيار عقار مكون من بدروم وأرضي و9 طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب.

على الفور، انتقل لموقع الحادث قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار.

وكانت النيابة العامة قد انتقلت إلى مستشفيات السلام العام وعين شمس التخصصي ومعهد ناصر لمناظرة جثامين المتوفين والاطلاع على تقارير المصابين الطبية، وسَألت عددًا منهم مِمَّن سمحت حالاتهم الصحية بسؤالهم، فتواترت شهادتهم على وجود مصنع ملابس ببدروم العقار وطابقه الأرضي، وإصدار الجهة الإدارية خلال الفترة الأخيرة قبل الحادث قرارًا بغلقه لإدارته بدون ترخيص، وتحولّه إلى منفذ لبيع الملابس بعد إغلاقه، وأن صاحبه كان يُجري حتى وقت وقوع الحادث أعمال تركيبَ رخام بُسلَّم ومدخل العقار، وقد اتهم بعضٌ من أهالي المتوفين والمصابين في التحقيقات مالكَ العقار بتسببه بإهماله في انهياره.

كما استمعت النيابة العامة إلى شهادة بعضٍ من مالكي ومستأجري الوحدات السكنية بالعقار مِمَّن كانوا خارجه وقت انهياره، فتواترت أقوالهم على استغلال الطابقين الأرضي والأول منه والبدروم في إدارة منشأة صناعية هي مصنع ملابس، واستحواذ المسؤول عنه على منطقة الردود به وضمها إلى المصنع، فضلًا عن إجرائه أعمال هدم وتوسعة للمصنع بإزالة جدران بالطابق الأرضي، ووقوع مشادَّة بينه وبين رئيس اتحاد ملاك العقار قُبيلَ الحادث بيومين لمطالبته بوقف تلك الأعمال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً