اعلان

«شرطة سرية أعلى أسطح العقارات».. أبرز استعدادات «الداخلية» لتأمين احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية

المومياوات الملكية
المومياوات الملكية

انتهت أجهزة وزارة الداخلية من وضع اللمسات النهائية لخطة تأمين احتفالية نقل المومياوات الملكية المقررة يوم السبت 3 أبريل القادم، والتي أشرف عليها وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وعهد إلى مساعديه للأمن العام والوطني بمتابعة تنفيذ بنودها بالتنسيق مع مدير أمن القاهرة ومدير المباحث الجنائية بالعاصمة.

ووفقا لمصادر أمنية رفيعة المستوى فأن خطة أمنية محكمة وضعت بالتنسيق مع القوات المسلحة لتأمين نقل المومياوات الملكية السيت القادم من مقرها بالمتحف المصري بالتحرير وحتى متحف الحضارة الجديد بالفسطاط، وأن أهم ملامح الخطة استندت تشكيل غرفة عمليات ضخمة بالوزارة بداخلها القيادات الأمنية العليا التي تتابع على مدار اللحظة عبر شاشات الفيديو كونفرنس انتشار عناصر التأمين في الشارع، وترتبط بشبكة اتصال مع غرفة عمليات مديرية أمن القاهرة والأمن العام لتلقي التوجيهات وفق مستجدات الأمور لحظة بلحظة.

وتابعت المصادر أن انتشار أمني مكثف سيصاحب خط سير المومياوات من ميدان التحرير مرورا بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل بحيي السيدة زينب ومصر القديمة، وصولا لمتحف الحضارات ويصاحب القوات الإشراف الميداني عليهم مدير أمن القاهرة والمباحث الجنائية بالعاصمة .

ونوهت المصادر عن مساهمة طائرات القوات المسلحة في تأمين سماء خط سير المومياوات، فضلا عن تشكيل فريق بحث عال المستوى من رؤساء مباحث العاصمة ورؤساء القطاعات بالمباحث الجنائية أشرفت على فحص وجرد عقارات وشركات محيط ميدان التحرير وأعلى الاسطح بالمنطقة وعلى طول خط السير لعدم استقرار عناصر مشتبه بها أعلاها وأن يقوم بتأمينها عناصر من القوات الخاصة بأسلحة حديثة،. ومتطورة .

كما سيتم انتشار عناصر من الشرطة السرية على جانبي الطريق بالميدان في الاتجاهين، فضلا عن تمركزات لقوات الأمن المركزى وفرق التدخل السريع وفرقة مكافحة الإرهاب لمنع أية محاولات من شأنها تعكير صفو الاحتفال الذي سيتابعه معظم قنوات العالم.

يذكر أن عدد المومياوات والتوابيت التي سيتم نقلها يبلغ 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول ، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمو وسوف يتزامن مع موكب المومياوات الملكية افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية في نفس اليوم وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم