اعلان
اعلان

الداخلية تستنفر قواتها بميدان التحرير استعدادا لاحتفالية نقل المومياوات

قوات الشرطة
قوات الشرطة

شهد ميدان التحرير انتشارا أمنيا مكثفا استعدادا لتأمين حفل نقل المومياوات المقررة في السادسة مساء اليوم وسط تواجد القيادات العليا بوزارة الداخلية للإشراف على توزيع القوات وتنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بسرعة التصرف في المواقف الطارئة والتعامل بكل حسم وشدة مع محاولات الخروج على القانون أو تعكير صفو الاحتفالية.

وأنهت وزارة الداخلية استعداداتها لتأمين ذلك الحدث العالمى من خلال إجراءات مكثفة لتأمين خط سير موكب المومياوات الملكية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، أمس الجمعة، تمتد الإجراءات الأمنية لحماية المنشآت الهامة والحيوية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بخط سير المومياوات، والدفع بقوات التدخل السريع للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة؛ إلى جانب تكثيف الخدمات المرورية لتيسير الحركة المرورية بكافة الطرق والمحاور المحيطة بمنطقة الحدث.

كما تقرر إغلاق عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد يوم السبت الموافق 3 الجارى من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً، وذلك على النحو التالى:

غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبرى 6 أكتوبر وكوبرى 15 مايو، وكذا غلق مطالع كوبرى 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل وغلق كوبرى الجلاء فى الاتجاه القادم من الجيزة.

غلق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له بدءًا من كوبرى قصر النيل حتى منطقة الاحتفال، وكذا غلق كوبرى الجامعة وكوبرى عباس للقادم من الجيزة، وطريق (مصر – حلوان) فى اتجاه ميدان أثر النبى، وكذا غلق منازل كوبرى المنيب وطريق الأوتوستراد التى تؤدى إلى ميدان أثر النبى.

غلق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظ حتى الساعة 9م، وسيتم إجراء التحويلات المرورية اللازمة للطرق البديلة خلال تلك الفترة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل