اعلان

قبل إنطلاق نقل المومياوات.. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة وإغلاق عدد من الطرق والكباري

ارشيفية_ الإدارة العامة للمرور
ارشيفية_ الإدارة العامة للمرور

انتظمت حركة المرور بشوارع القاهرة وسط تواجد أمني مكثف لنقل المومياوات، من المتحف المصري إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

وانتشر رجال المرور بمنطقة وسط البلد قبل إغلاق عدد من الكباري والطرق لتأمين الموكب، وتتجه أنظار العالم مساء اليوم السبت، إلى القاهرة لمتابعة أحداث موكب نقل المومياوات.

واستنفرت أجهزة الأمن بالقاهرة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وعززت من انتشارها بميدان التحرير لتأمين موكب نقل 22 مومياء من ملوك وحكام عصر الدولة الفرعونية الحديثة.

وانتشرت القوات بمحيط المتحف المصري بالتحرير وبمجيط متحف الحضارة، حيث من المنتظر أن تتم عملية النقل وسط حراسة مشددة.

كما عززت القوات من تواجدها بخط سير موكب المومياوات الملكية بالتنسيق مع الجهات المعنية، لحماية المنشآت المهمة والحيوية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بخط سير المومياوات، والدفع بقوات التدخل السريع للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة، إلى جانب تكثيف الخدمات المرورية لتيسير الحركة المرورية بكافة الطرق والمحاور المحيطة بمنطقة الحدث.

وكانت وزارة الداخلية، قررت إغلاق عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد يوم السبت الموافق 3 الجاري من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً، وذلك على النحو التالي:

غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبري 6 أكتوبر وكوبري 15 مايو، وكذا غلق مطالع كوبري 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل وغلق كوبري الجلاء في الاتجاه القادم من الجيزة.

وغلق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له بدءًا من كوبري قصر النيل حتى منطقة الاحتفال، وكذا غلق كوبري الجامعة وكوبري عباس للقادم من الجيزة، وطريق (مصر – حلوان) في اتجاه ميدان أثر النبي، وكذا غلق منازل كوبري المنيب وطريق الأوتوستراد التي تؤدي إلى ميدان أثر النبي.

غلق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 9 مساء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للأهلي