اعلان

إنسانية مأمور قسم الخصوص.. فرّغ مكتب ضابط ليبيت به محبوس مريض لحين عرضه على مفتش الصحة

العميد أحمد ندا- مأمور قسم شرطة الخصوص
العميد أحمد ندا- مأمور قسم شرطة الخصوص

روح القانون من أهم ما يطالب بها الكثيرون خلال تواجدهم بأقسام الشرطة على وجه التحديد، وخاصة فيما يتعلق بالمتهمين المرضى والمصابين، وهو ما يقوم به عدد كبير من رجال المؤسسة الشرطية فور تفهمهم لظروف الحالة المرضية للمتهم، وهو ما جسده العميد أحمد ندا، مأمور قسم شرطة الخصوص، ليلة أمس.

بينما كان مأمور القسم يباشر مهام عمله ومراجعة دفتر أحوال القسم والإشراف على المأموريات الخارجية لرجال القسم، وترحيل المتهمين لعرضهم على النيابة واستلام قرارات النيابة الواردة بشأن المحبوسين احتياطيا، إذ طرق مكتبه المحامي كريم السويفي، مخبرا إياه بالظروف المرضية لأحد المتهمين المرضى، التفت مأمور القسم وأصغى إلى حديث محامي المتهم، وضرب نموذجا إيجابيا لرجل الشرطة 'الإنسان'.

قرار النيابة الصادر، أمس الثلاثاء، بشأن المتهم هو إخلاء سبيله بشرط عرضه على مفتش الصحة، لبيان ما به من إصابات، وتوقيع الكشف الطبي عليه، لبيان حالته المرضية، وهو القرار الذي يستلزم إيداعه حجز القسم لحين تنفيذ تلك القرارات صباح اليوم الأربعاء.

تفهم مأمور القسم حالة المتهم المريض، التي لا تسمح بإيداعه الحجز، وفي الوقت نفسه لا يمكن التجاوز عن تنفيذ قرار النيابة بعرضه على مفتش الصحة، فأصدر العميد أحمد ندا، مأمور القسم، قرارا لضابط الشرطة رئيس تحقيقات القسم، بتفريغ مكتبه على أن ينتظر به المتهم المريض حتى صباح اليوم.

أجرى مأمور قسم شرطة الخصوص، اتصالا بمفتش الصحة، وأخبره بضرورة تواجده في الثامنة صباحاً، ونبه على ضباط القسم بعدم التعرض للمتهم نهائيا إضافة إلى توفير كافة السبل التي من شأنها عدم التعارض مع حرية المتهم المريض، ووجه بتنفيذ قرار إخلاء السبيل الصادر بشأنه، فور تنفيذ قرارات النيابة على الفور، مشددا على حقه في الطعام والشراب وزحق الزيارة من أفراد أسرته.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج