اعلان

أحمد شفيق بعد الحكم ببراءته في فساد الطيران: الحمد لله

الفريق أحمد شفيق
الفريق أحمد شفيق

قالت دينا عدلي حسين، محامية الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، إنها أدت دورها في الدفاع عن موكلها في القضية المعروفة إعلاميا بـ" فساد الطيران المدني"، على أكمل وجه، والتي انتهت المحكمة فيها بإصدار حكما، خلال جلسة اليوم، ببراءة شفيق وباقي المتهمين في القضية.

وأضافت محامية "شفيق" في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أنها أبلغت موكلها بحكم البراءة، وعلق بكلمة واحدة "الحمد لله.. الحمد لله"، مشيرة إلى أنه يقيم بمصر حاليا ولا توجد أية قضايا منظورة ضده في الوقت الحالي.

أسدلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، الستار على القضية التي تداولت إعلاميا بـ "فساد الطيران المدني"، والتي يحاكم فيها الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق وآخرين، بعدما قضت المحكمة برئاسة المستشار سرور محمد أحمد، ببراءة "شفيق" والمهندس إبراهيم مناع وزير الطيران المدني السابق، وتوفيق محمد عاصي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، من الاتهامات المنسوبة إليهم بإهدار أموال وزارة الطيران.

يُحاكم رئيس الوزراء الأسبق في القضية، رفقة كلا من إبراهيم أحمد إسماعيل مناع، وزير الطيران السابق، توفيق محمد محمود عاصي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران سابقا، في ضوء اتهامات وجهتها النيابة العامة وقاضي التحقيق إليهم بارتكاب جرائم الإضرار العمدي بأموال الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركة القابضة لمصر للطيران، وتسهيل الاستيلاء عليه، عندما وقعوا بروتوكولاً للتعاون مع جمعية تنمية خدمات مصر الجديدة الأهلية.

وحسب التحقيقات التي أجريت في القضية، فإن "شفيق" بموجب هذا البروتوكول، منح باقي المتهمين وزير الطيران ورئيس الشركة القابضة، مبالغ مالية باهظة بغرض تمويل إنشاء حديقة تعرف باسم "حديقة سوزان مبارك" بألعاب ترفيهية، من أموال وزارة الطيران.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يصل مقر احتفالية عيد العمال بمدينة العاشر من رمضان