اعلان
اعلان

أول حكم حضوري ضد محمود عزت في مكتب الإرشاد.. القضاء يبدأ رحلة القصاص من القيادي الإخواني

هيئة المحكمة خلال النطق بالحكم
هيئة المحكمة خلال النطق بالحكم

قضت الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار معتز خفاجي، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الخميس، بالسجن المؤبد للقيادي الإخواني محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، في إعادة إجراءات محاكمة في القضية المعروفة إعلاميا بـ "أحداث مكتب الإرشاد".

يعتبر الحكم الصادر بحق محمود عزت القيادي الإخواني، اليوم الخميس، هو أول حكم حضوري ضده، إذ سبق صدور أحكام بإدانته "غيابيا"، في عدد من القضايا، حتى ألقى القبض عليه في أغسطس الماضي، داخل إحدى الشقق المستأجرة بالتجمع الخامس.

في 28 فبراير من 2015، قضت محكمة الجنايات بإعدام 4 متهمين والمؤبد لـ 14 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مكتب الإرشاد"، وعلى رأسهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبه خيري الشاطر ومحمود عزت.

وأسندت للمتهمين تهم التحريض على القتل والشروع فى القتل، تنفيذًا لغرض إرهابي وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة حية غير مرخصة بواسطة الغير، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بضاحية المقطم، جنوب القاهرة، أثناء تظاهرات 30 يونيو، التي طالبت برحيل محمد مرسي، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

كما اتهمت النيابة قيادات الجماعة، بالاشتراك بطريقيّ الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن المتواجدين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجني عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض