اعلان

الجندي المجهول يكشف أبرز 3 جرائم شغلت الرأي العام.. فيسبوك يشعل قضيتي "ريماس" و"سيدة المنيا"

المحكمة الدستورية
المحكمة الدستورية

سلط موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، الضوء على العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام، حيث شهدنا على مدار الأيام الماضية جرائم متعددة، كان لـ'فيسبوك' دور كبير في كشف لغزها ومساعدة الأجهزة الأمنية لضبط مرتكبيها.

مقتل سيدة ونجلها في المنيا

تمكن قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء علاء سليمان مساعد وزير الداخلية، من ضبط مرتكب واقعة قتل سيدة ونجلها بمحافظة المنيا.

تلقت أجهزة الأمن بلاغا، بشأن واقعة العثور على جثة ربة منزل، بدائرة مركز بني مزار بمديرية أمن المنيا، وبها إصابة عبارة عن تهشم بالرأس، ووجود ابنتها( 6 سنوات)، على قيد الحياة وبدون إصابات بمحل الواقعة واستقبال إحدى المستشفيات نجل المتوفية 3 سنوات 'متوفى' نتيجة كسور بالجمجمة، وتوصلت تحريات فريق العمل الـمُشكل، برئاسة قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن المنيا، إلى أن مرتكب الواقعة 'سائق 'توكتوك' - مقيم بدائرة مركز شرطة مطاي'.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم حال اختبائه بمدينة الإسكندرية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيقات مع المتهم.

تفاصيل مقتل الطفلة ريماس في دكرنس بالدقهلية

تلقت النيابة العامة إخطارًا من رئيس وحدة مباحث مركز شرطة دكرنس، ظهر يوم السادس من إبريل الجاري، بالعثور على الطفلة 'ريماس'، ملقاة قتيلة بعقار بشارع الإسعاف ببندر دكرنس، فانتقلت إليها لمناظرة جثمانها وتبينت إلقاءَها على الدرج المؤدي إلى الطابق الثاني وإصابتها بطعنات بالبطن والظهر، والتقت خلال ذلك بجدها لأمها، فقرر شفاهة- وشهد بذات الرواية في التحقيقات- تغيُّبَ حفيدته يومئذٍ بعد خروجها من مسكنها لشراء خبز، فبحث وذووها عنها، والتقوا أثناء البحث بفتاة من الجيران، سألتها «النيابة العامة»، وأخبرتهم برؤيتها المجني عليها في رفقة المتهم بالطريق العام، فانتقل الجد ووالدة المجني عليها إلى مسكن المتهم حيث التقياه، فأنكر لهما لقاءَهُ المجني عليها يومئذٍ، ولكنهما عثرا على جثمانها ملقى بدرج العقار فأبلغا الشرطة.

وتبينت النيابة من معاينة مسرح الحادث آثار دماء بجدران العقار من الداخل وامتدادها إلى مسكن المتهم، فدخلته وعثرت عليه فيه، وتبينت آثار دماء بأحد أعمدته فأمرت بإلقاء القبض عليه، وعثرت أثناء استكمال معاينة مسكنه على آثار دماء بمنشفة معلقة على باب دورة المياه وببابها وبمياه داخل دلو فيها، كما عثرت على آثار دماء بمنديل ملقًى بسلة مهملات وبجدار في غرفة النوم وأرضيتها وبابها، ووجدت بالغرفة رابطة شعر أنثى فتحفظت عليها، كما عثرت على بابٍ مؤدٍ إلى ممرٍّ مُطلٍّ على منور العقار تبينت إلقاء ملابس فيه، فانتقلت إليه وعثرت على الملابس ملطخة بالدماء، وشهد والدا المجني عليها بأن الملابس ورابطة الشعر خاصان بابنتهما، وأقرَّ المتهم بذلك.

وعثرت النيابة العامة على آلتيْ مراقبةٍ بعقار مجاور لمسرح الحادث، تبينت من مشاهدة تسجيلاتهما ظهور تحدث المتهم إلى المجني عليها في الطريق العام ثم سيره معها ممسكًا بيدها، فواجهته النيابة بالتسجيلات وأقر بها، ثم خلال استجوابه أقرَّ بارتكابه الواقعة؛ إذ كان قد أَبصرَ المجني عليها أثناء شرائها الخبر فدبّرَ لاستدراجها إلى مسكنه لمواقعتها، وأوقفها لذلك في الطريق العام وأقنعها باصطحابها لمسكنه لتقديم حلوى إليها، فلما وصلا المسكن وحاول معاشرتها قاومته وعلت صرخاتها فكمم فاهها ورطم رأسها بالأرض حتى أغشي عليها، فطعنها بسكين في ظهرها وبطنها حتى أيقن وفاتها، ثم ألقى بها على درج العقار، وأخفى ملابسها ونعلها الخفيف -الشبشب- بالمنور، هذا، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.

'متحرش المعادي'

وثق مقطع فيديو تم تصويره عن طريق احدى كاميرات المراقبة، واقعة مأساوية شهدها ميدان الحرية في المعادي حيث حاول شخص التحرش بطفلة داخل عقار.

وكشفت النيابة، ما رصدته كاميرات المراقبة المثبتة داخل العقار المطل على ميدان الحرية بالمعادي، أنه وفي تمام الساعة 5:45 مساء يوم الإثنين، تحايل المتهم على الطفلة المجني عليها واستدرجها مرتكبا جريمة 'خطف بالتحايل'، ولما اطمأن لعدم وجود أحد بمدخل العقار، بدأ فى هتك عرض المجني عليها وملامسة مواضع عفتها.

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المتهم 'محمد. ج' المتحرش بطفلة المعادي، للمحاكمة الجنائية، ونسبت له النيابة العامة في ختام تحقيقاتها، ارتكاب جريمتي خطف الطفلة وهتك عرضها، بعدما استمعت النيابة لأقوال الطفلة المجني عليها، والشهود الذين تعرفوا عليه خلال العرض القانوني أمام النيابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل