اعلان

"العسكرية" تواصل محاكمة المتهمين بـ"خلية شقة الهرم"

محكمة النقض
محكمة النقض

تواصل المحكمة العسكرية، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهمين بتصنيع المواد المتفجرة والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون في القضية المعروفة إعلامياً بــ"خلية شقة الهرم".

وجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون والدستور، والاشتراك في تصنيع عبوات ناسفة داخل شقة سكنية بالهرم، استخدمتها عناصر إرهابية بمنطقة اللبينى لتصنيع وتخزين المواد المتفجرة، والتي أسفرت عن استشهاد 7 من قوات الشرطة و3 مدنيين آخرين، وإصابة 15 شخصًا، نتيجة انفجار إحدى العبوات أثناء القبض عليهم.

أدرجت محكمة جنايات القاهرة، 32 متهماً بشأن اتهامهم بقتل وضابط و7 أمناء شرطة، فى القضية المسماة إعلاميا بـ" خلية ميكروباص حلوان"، ضمن قوائم الإرهاب.

بحسب التحقيقات، فقد ارتكب المتهمين أكثر من 15 واقعة، على رأسها الهجوم على ميكروباص حلوان، سرقة السيارة المستخدمة في تنفيذ العملية وقتل مالكها، واغتيال 4 أفراد من قوة كمين المنوات بالمنطقة السياحية بسقارة، واغتيال العميد علي فهمي رئيس وحدة مرور المنيب، والمجند المرافق له، وإشعال النيران في سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوي من قوة إدارة مرور الجيزة بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه مصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي