اعلان

بعد استشهاده في الاختيار 2.. حكاية اللواء نبيل فراج أول شهيد في "تطهير كرداسة"

استشهاد اللواء نبيل فراج
استشهاد اللواء نبيل فراج

عرضت الحلقة السابعة من مسلسل «الاختيار 2»، مشاهد من اقتحام قوات الأمن لمدينة كرداسة وتطهيرها من الإرهابيين الذين اتخذوها وكرا لممارسة أفعالهم الإرهابية، وأثار مشهد استشهاد اللواء نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، عاطفة المصريين وبخاصة زملاء وتلاميذ اللواء الشهيد.

منذ قرابة الثماني سنوات، في عام 2013، وجهت وزارة الداخلية حملة أمنية لضبط المتهمين فى «مذبحة كرداسة»، والتي راح ضحيتها 13 من ضباط وأفراد القسم، وكان من بين قادة هذه الحملة اللواء الشهيد نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة الأسبق، والذي استشهد خلال تطهير كرداسة.

تظل صورة الشهيد نبيل فراج بعد إصابته برصاصة عالقة في أذهان المصريين، إذ ظل محتفظا بسلاحه يقاوم مصمما على الوفاء باليمين الذي أقسم عليه.

اللواء الشهيد نبيل فراج، هو ابن محافظة سوهاج، ولد عام 1958، والتحق بكلية الشرطة عام 1977، وتخرج في دفعة 1981، تظهر التقارير الدورية أنه من أكفأ الضباط، عمل منذ عام 2004 حتى 2007 في إدارة اتصالات الشرطة، ثم نقل إلى الإدارة العامة لمرور الجيزة منذ أن كانت رتبته "مقدم" حتى أصبح "عميد"، وحصل على رتبة اللواء، وتولى منصب مساعد مدير أمن الجيزة، حتى استشهد أثناء أحداث تطهير كرداسة.

استشهد اللواء نبيل فراج متأثرًا بإصابته بطلق نارى خلال عملية تطهير منطقة كرداسة من البؤر الإرهابية، ودارت اشتباكات بين 4 مروحيات تابعة للقوات المسلحة وقوات الأمن من ناحية، وإرهابيين يحتمون بإحدى المدارس بمنطقة كرداسة، وتبادل عناصر خارجة عن القانون إطلاق النيران مع رجال المأمورية الأمنية.

عُرف عن اللواء الشهيد نبيل فراج أنه كان محبوباً وسط زملائه ومن تعاملوا معه، فضلاً عن شدة ارتباط أسرته به.

نضال علي زكي، زوجة الشهيد اللواء نبيل فراج، ذكرت في تصريحات إعلامية سابقة لها، إن رحلتها بعد رحيل زوجها كانت صعبة جدا، خاصة أنها كانت تمارس دور الأب والأم في وقت واحد، وأضافت أن أكثر شيء صعب واجهته هو نسيان أولادها للمشهد الصعب الذي رأوه لاستشهاد والدهم في أحداث قسم كرداسة، وأن مهمتها كانت صعبة مع الأبناء الثلاثة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والمصري في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل