اعلان
اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. الحكم على تامر أمين في قضية إهانة الصعيد.. واستكمال محاكمة بطرس غالي

محاكمة
محاكمة
كتب : أهل مصر

تشهد ساحات المحاكم بالقاهرة والجيزة صباح اليوم الإثنين، نظر عدد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، ومنها الحكم على تامر أمين في 'إهانة أهالي الصعيد، محاكمة بطرس غالي في 'كوبونات الغاز.

الحكم على تامر أمين في "إهانة أهالي الصعيد"

تصدر محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الإثنين، حكمها على الإعلامي تامر أمين بتهمة سب وقذف الشعب المصري وإهانته؛ في الجنحة المباشرة التي تقدم بها المحامي أشرف ناجى ضده.

وأقام أشرف ناجي المحامي جنحة مباشرة ضد الإعلامي تامر أمين إبراهيم يوسف بسيوني، وشهرته تامر أمين، وجاء نص الجنحة بأنه فوجئ الشعب المصري والعربي بحلقة من برنامج الإعلامي تامر أمين الذي يذاع علي قناة النهار بها إهانات بالغة للشعب المصري، بكافة أوساطه وأطيافه بوجه عام والصعيد والريف بوجه خاص واستخدم عبارات وأوصاف بالغة الإساءة لا تليق بأن تقال في برنامج تليفزيوني أدت إلى حالة استياء بالغة بين جميع المصريين وأدت إلى غضب كبير في كافة أوساط الشعب المصري وإلى تكدير الأمن والسلم العام وكانت مسار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا أجمع فيها الجميع على تطاول الإعلامي تامر أمين على أهالينا في الريف والصعيد.

وقال الإعلامي تامر أمين في برنامجه، إن المصريين في الريف والصعيد ينجبون أطفالا كثيرة ولا يقومون بتعليمهم بل يقوموا بتشغيل الأولاد في الورش كصبيان باسم الواد بلية والبنات تشحن على القاهرة ليعملن خادمات وأحيانا يعملن في أعمال دنيئة، مما تسبب في قيام المجلس الأعلى للإعلام بوقف المذيع فورا وإحالته إلى التحقيق بسبب ما قدمه من أقوال مسيئة لجميع المصريين وتدعو للتنمر على الغلابة والمحتاجين بل وفيها الكثير من المبالغة والإساءة للمجتمع المصري وإساءة بالغة للأسر الكريمة والعريقة في الريف والصعيد المصري المحترمين بأخلاقهم وكرمهم المعروف عنهم.

الجنايات تستكمل محاكمة بطرس غالي في "كوبونات الغاز"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار صبحي اللبان، اليوم الإثنين، إعادة محاكمة يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق، على خلفية اتهامه في القضية المعروفة باسم 'كوبونات الغاز'، الصادر فيها حكما ضده بالسجن المؤبد 'غيابيا'، لإدانته بارتكاب جرائم العدوان على المال العام، والإضرار العمدي به بما قيمته نحو 20 مليون جنيه، والتزوير في محررات رسمية.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، في 23 من أبريل 2013، بالسجن المؤبد غيابيا لوزير المالية الأسبق، يوسف بطرس غالي، لإدانته في القضية، قبل أن يتقدم دفاعه بطلب لإعادة إجراءات المحاكمة.

أظهرت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا، قيام يوسف بطرس غالي باستصدار موافقة الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، إبان حكم الرئيس الأسبق مبارك، على التعاقد مع شركة 'ثري إم إيجيبت ترادينج ليمتد'، بوكالة شركة 'إكسيل للنظم'، على صفقة توريد عدد 45 مليون دفتر كوبونات مؤمنة ضمن مشروع تطوير أسلوب توزيع أسطوانات البوتاجاز من خلال كوبونات مطبوعة بإجمالي مبلغ 28 مليونًا و536 ألف جنيه.

وأضافت بأن يوسف بطرس غالي زعم تلقي وزارة المالية عروضا من عدة شركات متخصصة في هذا المجال والمفاضلة بينها، واختيار عرض هذه الشركة باعتباره أفضل العروض المقدمة، وذلك خلافا للحقيقة.

الجنايات تواصل محاكمة المتهمين بقضية "فساد المليار دولار"

تواصل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار سامي زين الدين، اليوم الإثنين، محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ 'فساد المليار دولار'.

أمر النائب العام بإحالة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ'فساد المليار دولار' إلى محكمة الجنايات لاتهامهم باختلاس نحو مليار دولار من أموال شركة 'تراى أوشن للبترول' وتهريبها إلى الدوحة ودول أخرى.

باشرت نيابة الأموال العامة تحقيقاتها فى القضية، وثبت قيام المتهم الأول 'م. ا' نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة 'تراى أوشن' بتحويل مبالغ عدة من حساب الشركة (ocs) ببنكى (عودة) بسويسرا و(قطر الوطني) بالدوحة بإجمالى 9.5 مليون دولار استولى عليها لنفسه.

كما أثبتت التحقيقات قيام المتهم الثانى بتحويل مبالغ لحساب شركة (mh) للتجارة والتوريدات المحدودة المملوكة له ببنوك (بنك قطر الوطنى بالقاهرة والدوحة وعودة بالقاهرة وبالدوحة) التى أسسها خصيصا ليتخذها ستارا لتحويل الأموال إلى حساباته لإضفاء المسئولية عليها بإجمالى مبلغ 4.272.500 دولار فضلا عن قيامه بتحويل عدة مبالغ لحسابه الشخصى ببنك قطر الوطنى بالدوحة بإجمالى مبلغ 4.453.443 دولار واستولى على تلك المبالغ لنفسه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل