الاختيار 2 يخلد أحمد الرفاعي بطل مكافحة الإرهاب.. تعرف على قصة ضابط الأمن الوطني ابن محافظة الغربية

الشهيد أحمد الرفاعي
الشهيد أحمد الرفاعي
كتب : أهل مصر

تواصل حلقات مسلسل ' الاختيار 2 ' عرض بطولات رجال الظل من أبطال وزارة الداخلية حيث جاء بحلقة أمس ذكر اسم ضابط الأمن الوطني أحمد إبراهيم الرفاعي الذى استشهد متأثرًا بإصابته يوم 23 يناير من عام 2016 خلال مداهمة أحد أوكار الإرهاب في منطقة الهرم جراء عبوة ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية في الجيزة.

وكان الشهيد أحمد الرفاعي مسؤولاً عن ملف الإرهاب في محافظة الجيزة، وهو من مواليد مدينة طنطا بمحافظة الغربية، تخرج من كلية الشرطة عام 1999، وبدأ العمل مباشرة بقطاع الأمن المركزي ثم انتقل للعمل في جهاز الأمن الوطني عام 2003 ، وأصبح مسؤولاً عن ملف الإرهاب في نطاق عمله حتى نال الشهادة على يد العناصر الإرهابية.

شارك في جنازة الرفاعي وزير الداخلية السابق اللواء مجدي عبد الغفار وجميع القيادات الأمنية وكبار المسؤلين، حيث شيع جثمانه من مسجد أكاديمية الشرطة في القاهرة.

وأطلق محافظ الغربية اسم الشهيد البطل أحمد إبراهيم الرفاعي على شارع توت عنخ آمون في مدينة طنطا، وقام بزراعة إحدى الأشجار في الشارع ضمن الأشجار التي تم زراعتها بطول الشارع وعلى جانبيه.

يذكر أن مسلسل 'الاختيار 2' تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبري، عمر الشناوي، وعدد من الفنانين الشباب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً