اعلان

النيابة تستعجل تقرير الأدلة الجنائية حول أسباب حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية

حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية
حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية

استعجلت نيابة العمرانية، اليوم الإثنين، تقرير خبراء الأدلة الجنائية حول أسباب حريق كنيسة "مارمينا والملاك سوريال" بشارع مجمع المدارس والذي التهم طابقين كاملين بالمبنى.

وكانت النيابة أمرت بندب الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق وبيان سبب الحريق وحصر الخسائر التي تسببت فيها النيران، كما طلبت النيابة استدعاء عدد من خادمي الكنيسة وشهود العيان لسماع أقوالهم حول الواقعة وكيفية نشوب الحريق.

وأعلنت وزارة الداخلية السبت الماضي، تفاصيل نجاح قوات الحماية المدنية في السيطرة على حريق نشب بكنيسة ماري مينا والملاك سوريال بالجيزة.

وأضافت الوزارة في بيان لها صباح السبت، أنه تبلغ لقسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة "مارى مينا والملاك سوريال" بتصاعد أدخنة من نوافذ الكنيسة.

على الفور انتقلت قوات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إلى محل البلاغ، وتبين من الفحص أن الكنيسة المشار إليها خالية من أى من المترددين سوى بعض العاملين بها وأن المبنى مكون من أربع طوابق وحدوث اشتعال بالطابقين الثالث والرابع وأن سبب الحريق حدوث خلل في التوصيلات الكهربائية بالسقف المعلق بالدور الثالث، مما أدى إلى اندلاع الحريق وإمتداده للدور الرابع.

وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده ولم تقع أية وفيات وحدوث بعض الاختناقات بين العاملين المتواجدين بالكنيسة أثناء نشوب الحريق.

تم تقديم الإسعافات اللازمة لهم ونقلهم للمستشفى لتلقى العلاج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً