اعلان

أشرف السعد بعد احتجازه بالمطار: "أنا مخلص القضايا دي" وضابط الجوازات يجيبه "محدش فوق القانون" (خاص)

أشرف السعد
أشرف السعد

قال مصدر أمني مطلع على تفاصيل احتجاز رجل الأعمال أشرف السعد، داخل مطار القاهرة، في أعقاب وصوله إلى البلاد، مساء أمس الأربعاء، بعد رحلة غياب دامت لنحو 26 عامًا، إنه حدثت مشادة كلامية بسيطة بين ضابط بجوازات المطار وأشرف السعد، بعد احتجاز الأخير عقب اكتشاف صدور حكمين في قضايا "شيكات بدون رصيد" ضده بالقاهرة.

تابع المصدر موضحًا في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن "السعد" أبدى غضبه وانزعاجه جراء احتجازه وتوقيفه بالمطار، لسابقة علمه أنه غير مطلوب قضائيا أمام النيابة العامة أو أى جهة قضائية، غير أن الضابط المختص أطلعه على الحُكمين الصادرين ضده على شاشة الكمبيوتر، فرد أشرف السعد "أنا مخلص القضايا دي"، فسأله الضابط ثانيا "فين ما يفيد انك خلصت القضايا دي؟.. مش انت عنوانك في مصر الجديدة؟".

وأشار المصدر أن أشرف السعد لم يتم إهانته فترة احتجازه في القانون، غير أنه وفي أثناء اعتراضه على احتجازه أخبره الضابط قائلاً"محدش فوق القانون"، وظل متحفظا عليه داخل إحدى المكاتب التابعة للسلطات الأمنية بمطار القاهرة حتى جرى ترحيله صباح اليوم الخميس، إلى قسم شرطة مصر الجديدة، لاستيفاء الإجراءات القانونية المطلوبة بشأنه.

قال مصدر قضائي مطلع على التحقيقات التي جرت مع رجل الأعمال أشرف السعد، إنه صدر قرار من المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية بانقضاء الدعوى الجنائية ضده بمضى المدة القانونية، وذلك فيما يتعلق بالأحكام الصادرة ضده، وهى عبارة عن حكمين "شيكات".

أضاف المصدر في تصريح خاص لـ" أهل مصر" إنه تم التحقق من سقوط تلك الأحكام لمضى المدة المقرر العقاب فيها قانونا، وهو ما يعني عدم مسائلة أشرف السعد فيها قانونيا، وما زالت الأجهزة الأمنية تتحقق من وجود قضايا أخرى متهم فيها خارج نطاق القاهرة.

تحفظت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي، مساء أمس، الأربعاء، عن رجل الأعمال أشرف السعد، رئيس مجموعة السعد للاستثمار، وصاحب إحدى أكبر شركات توظيف الأموال المتحفظ عليها بمعرفة الدولة، عقب عودته إلى القاهرة بعد رحلة هروب استمرت 26 عاما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً