اعلان

قبل عرضه في الاختيار 2.. قصة استشهاد النقيب عمر القاضي في هجوم كمين «البطل 14» مع تكبيرات العيد

النقيب عمر القاضى
النقيب عمر القاضى

تستعرض الحلقة 28 من مسلسل الاختيار 2، اليوم الاثنين، مشاهد من الهجوم على كمين «البطل 14»، والذي استشهد خلاله النقيب عمر القاضي، الضابط بقطاع الأمن المركزي، صبيحة عيد الفطر عام 2019.

من جديد يبحث المصريون عن تفاصيل الحادث الإرهابي الخسيس الذي تعرض له «كمين البطل 14»، أول أيام عيد الفطر، مما نتج عنه استشهاد 8 من رجال الشرطة، بينهم النقيب البطل عمر القاضي.

مع تكبيرات أول عيد الفطر العام قبل الماضي، وتحديدًا صبيحة يوم 5 يونيو 2019، هاجمت مجموعة من العناصر الارهابية، كمين "البطل 14" بالعريش، وهو الهجوم الذي أوجع كثيرين بسبب توقيت الهجوم بالتزامن مع تكبيرات العيد، حيث أسفر ذلك عن استشهاد النقيب عمر القاضي، من قطاع ا لأمن المركزي، وأمين شرطة و6 مجندين.

ذكرت وزارة الداخلية المصرية، في باينها عن الحادث، أن قوات الأمن المركزي تعاملت مع 8 من العناصر الإرهابية في اشتباك معها بمدينة العريش بشمال سيناء، ونجحت في القضاء عليهم، في الوقت الذي أعلن فيه تنظيم داعش مسئوليته عن هجوم أول أيام العيد.

بحسب التحقيقات والتحريات الأمنية، فقد أحبط أفراد "كمين البطل 14" مخططا إرهابيا كان يستهدف الوصول إلى المدنيين في مدينة العريش صبيحة عيد الفطر.

عقب مرور 18 ساعة من الهجوم، وتحديدًا صباح يوم 6 من يونيو 2019، تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال تتبع مسار هروب العناصر المنفذة للحادث، وأسفر عن تحديد مجموعة من العناصر الإرهابية حال تواجدهم داخل أحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء في حي المساعيد بالعريش، ومحاصرتهم، فبادروا بإطلاق النار بكثافة تجاه القوات فتم التعامل معهم، ما أسفر عن مصرع 14 من العناصر الإرهابية وعثر بحوزتهم على 14 بندقية آلية و3 عبوات متفجرة و2 حزام ناسف، لتؤكد الوزارة على استمرار متابعة منفذي الهجمات العدائية، فضلا عن توجيه عدد من الضربات الاستباقية الموجعة بحق العناصر الإرهابية المتطرفة التي تسعى للنيل من هيبة الدولة.

بأن المتهمين ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابى وبينهم عناصر من بعض محافظات الدلتا انضمت حديثا إلى التنظيم عبر وسطاء من أفراد التنظيم، وتبين أن ذويهم أبلغوا الشرطة بتغيبهم منذ أكثر من سنة، وصرحت النيابة لأسرهم بتسلم جثثهم ودفنها.

أمرت نيابة أمن الدولة العليا بتشريح جثث المتهمين، وانتداب خبراء المعمل الجنائى وخبراء الأسلحة لتحديد نوعية الأسلحة التى ضبطت بحوزتهم، ومصدرها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج