اعلان

أمن القاهرة يستعد لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك.. بخطة محكمة وإجراءات احترازية مشددة

أرشيفية
أرشيفية
كتب : أهل مصر

استعدت مديرية أمن القاهرة، بخطة محكمة لتأمين محيط المنشآت الحيوية بتكثيف تواجد القوات بالشوارع والمحاور، والتعامل الفوري والتصدي الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو أجواء عيد الفطر المبارك، تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، استعدادًا لتأمين المواطنين خلال إجازة العيد.

وشملت الخطة تكثيف التواجد الأمني، تعيين الارتكازات، ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواق مع الدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكل المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.

وشملت الخطة متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي اعتمدتها الدولة للحفاظ على صحة المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا، التي تشمل غلق الحدائق العامة، المتنزهات، المراسي النيلية، ومتابعة غلق المحالّ التجارية، والمولات، والمطاعم، ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية.

وطبقا للخطة، فقد تم تحديد جميع الأماكن والمحاور الحيوية، خاصة كورنيش النيل، وسيتم إرسال تدعيم تلك المحاور بجميع الخدمات المختلفة بما يكفل تغطية جميع شوارع القاهرة لمنع أي تجمعات أو تكدسات.

كما سيتم تعيين خدمات أمنية متنوعة بمناطق المتنزهات والحدائق العامة والمراسي والبواخر السياحية وكورنيش النيل من شبرا إلى حلوان و15 مايو نظرا لمنع أي تجمعات للمواطنين خلال أيام العيد، مع تعزيز انتشار القوات المختلفة بمناطق الملاهي ودور السينما والمسارح لمنع التجمعات والتأكد من غلقها طبقا لقرار مجلس الوزراء، وكذلك متابعة حركة السيارات ومنع الاختناقات المرورية بجميع أنحاء المدينة.

وتعزز إدارة المرور من انتشار الأوناش المرورية لرفع الانتظار الخاطئ للسيارات مع ربط جميع الخدمات المرورية بغرفة عمليات الإدارة لمتابعة حركة السيارات أولا بأول والإخطار الفوري عن أي ملاحظات مع تعزيز تواجد رجال المرور بجميع المحاور الحيوية بالقاهرة للعمل على منع أي اختناقات مرورية تعوق حركة السيارات بالطرق.

ونسقت إدارة مرور القاهرة مع الإدارة العامة للمرور المركزي لمتابعة حركة السيارات أولا بأول بالكباري الرابطة بين جميع المحافظات وكذلك مداخل العاصمة ومخارجها والعمل على منع أي تكدسات مرورية، مع إعداد خطة متكاملة يشترك فيها القيادات وضباط الإدارة لمتابعة الخدمات المختلفة، والتأكد من حسن انتظامها على الطرق وتأمين رحلات المواطنين وسحب أي كثافات مرورية تظهر على المحاور لحين انتهاء احتفالات العيد.

وسيتم الاستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والحضور الميداني لكل المستويات الإشرافية لمتابعة الأداء الأمني، إلى جانب الانتشار الأمني المُكثف لتطبيق إجراءات قرار حظر تحرك المواطنين، مع فرض مظلة أمنية محكمة لحماية المواطنين وتأمين ممتلكاتهم أثناء فترات الحظر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز