اعلان

كواليس محاكمة سفاح الجيزة في قضية قتل زوجته فاطمة زكريا

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

نظرت الدائرة 24 بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالكليو 10.5 طريق إسكندرية - الصحراوي، برئاسة المستشار أحمد علي يونس، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، جلسة محاكمة قذافي فراج عبد العاطي المعروف إعلاميا ب'سفاح الجيزة' والمتهم في قضية قتل زوجته فاطمة زكريا برطمها على رأسها بأداء حديدية ووضعها داخل 'ديب فريزر' ودفنها أسفل بلاط شقته بمنطقة بولاق الدكرور.

وأنتهت الجلسة بقرار المحكمة والذي صدر بحجز سفاح الجيزة داخل مستشفى الأمراض النفسية والعصبية لمدة شهرين وذلك لتوقيع الكشف الطبي عليه لبيان مدى سلامة قواها العقلية، وتأجيل القضية لجلسة 23 سبتمبر القادم.

وترصد "أهل مصر" أبرز الكواليس الهامة التي شهدتها جلسة محاكمة المتهم

التعويض بمبلغ مليون جنيه لأسرة فاطمة زكريا

في بداية الجلسة أستعمت المحكمة لمرافعة الدفاع والمدعي بالحق المدني عن المجني عليها فاطمة زكريا، والذي قدم صورة رسمية للقيد بوفاة المجني عليها، وطالب بمبلغ مالي مليون جنيهًا ضد المتهم على سبيل التعويض النهائي لأسرتها.

إحالة سفاح الجيزة لمستشفى الأمراض النفسية والعصبية

وأستمعت المحكمة لمرافعة الدفاع الحاضر مع المتهم، والذي طالب بإحالة سفاح الجيزة لمستشفى الأمراض النفسية والعصبية المختصة، لتوقيع الكشف الطبي الشرعي النفسي على المتهم، لبيان ما إذا كان المتهم يعاني من أي أمراض نفسية أو عقلية أو اضطرابات نفسية من عدمه وصولا لبيان مدى مسؤوليته جنائيًا عن مقتل المجني عليها.

وخلال الجلسة وجه القاضي سؤالا للمتهم قائلا: موافق يا قذافي تتحول لمستشفى الطب النفسي، والمتهم: أيوة يا فندم>

فض الأحراز المتهم فيها سفاح الجيزة

وشهدت الجلسة فض الأحراز المتهم فيها قذافي فراج المعروف إعلاميا بسفاح الجيزة، بقتل زوجته فاطمة زكريا، ومن ضمن الأحراز التى تم فضها أسطوانات مدمجة لتمثل المتهم جريمة قتل زوجته 'فاطمة'، وأرجأت فض باقى الأحراز لحين عرض المتهم على مستشفى الطب النفسى، كما طلب الدفاع.

سفاح الجيزة ضُرب على رأسه بالحديدة

كشف المحامي عرفة متولي الدفاع الحاضر مع المتهم قذافي فراج، عن مفأجاة في القضية حيث قال في تصريحه ل'أهل مصر'، إن أسرة المتهم أخبرته بأن موكله تعرض لحادث سرقة بالإكراه منذ عدة سنوات على يد عدد من الأشخاص الملثمين وقاموا بضربه على رأسه بقطعة حديدية، لذلك طالب بعرضه على مستشفى الأمراض النفسية والعصبية.

الطعن على إعدام المتهم في قضيتى قتل صديقه وأخت زوجته نادين

وقال 'متولي' دفاع المتهم، إنه تقدم بطعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر بإعدام سفاح الجيزة فى قضية قتل صديقه 'رضا' وقضية قتل شقيقة زوجته 'نادين'، وقررت المحكمة تأجيل محاكمة المتهم لجلسة 23 سبتمبر القادم، لحين عرضه على مستشفى الطب النفسي.

والد زوجة سفاح الجيزة: عايز أعرف حق بنتي فين.. وهقول لطفلتها أيه

وحضر الجلسة والد المجني عليها فاطمة زكريا وقال في تصريحه لـ 'أهل مصر': 'أنا جاي النهارده أعرف حق بنتي فين، ومصير طفلتها سلمى هيكون ايه، لأننا إلى الآن لم نخبرها بحقيقة والدها المتهم ولم تعلم أن والدتها قد قتلت'.

وأضاف والد فاطمة زكريا: 'أنا استلمت الطفلة سلمى بحكم من المحكمة وهى تبلغ من العمر سنة ونصف، والآن عمرها 8 سنوات، وأنا المتكلف بمصاريفها لكن أنا مش هعيش لها العمر كله، عايز أعرف مصيرها ايه وهقولها ايه عن والدها ووالدتها لما تكبر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (4-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووول الرابع من كهربا