اعلان

النيابة عن الذراع الأيمن لـ«عشماوي»: قاد تنظيم مسلح لعمليات إرهابية في مصر

المستشار محمد السعيد الشربيني
المستشار محمد السعيد الشربيني

تلا ممثل نيابة أمن الدولة العليا، أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم السبت، أمر الإحالة في القضية التي يحاكم فيها 3 من العناصر الإرهابية الخطرة، بينهم "بهاء كشك" الذراع الأيمن للخطير هشام عشماوي- المُنفذ فيه حكم الإعدام، على خلفية اتهامهم بتكوين تنظيم إرهابي مسلح داخل البلاد.

ألقى القبض على الإرهابي "بهاء كشك"، في ليبيا، مع هشام عشماوي، وجرى ترحيله إلى السلطات المصرية، قبل أن يتم إحالته إلى المحاكمة العاجلة أمام محكمة جنايات أمن الدولة العليا طواريء.

اتهمت النيابة "بهاء كشك"، وكنيته "أبو عبدالرحمن"، ومحمد فتحي غريب وشهرته "أبو مالك"، ومحمد مرجان وكنيته "أبو بكر"، أنهم في غضون عام 2010 حتى 2019 داخل البلاد وخارجها، تولوا قيادة جماعة إرهابية استخدمت شتى وسائل الإرهاب والقوة والعنف بغرض تعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر، وإلقاء الرعب بين الأفراد وتعريض الأمن والسلم العام للخطر.

ونسبت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام المجتمعي ومنع السلطات العامة ومصالح الحكومة من أعمالها، وتعطيل العمل بالدستور والقانون، بخلاف الاعتداء على أفراد الشرطة والقوات المسلحة والقضاء، ومهاجمة مؤسسات الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق