اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. حبس زياد العليمي في خلية الأمل.. محاكمة أيمن بهجت قمر بتهمة التهرب الضريبي.. الأبرز

زياد العليمي
زياد العليمي
كتب : أهل مصر

تنظر محاكم القاهرة والجيزة صباح اليوم، عددا من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام منها ، نظر حبس زياد العليمي وآخرين في 'خلية الأمل'، ومحاكمة أيمن بهجت قمر بتهمة التهرب الضريبي.

محاكمة أيمن بهجت قمر بتهمة التهرب الضريبي

تنظر محكمة جنح التهرب الضريبي، برئاسة المستشار محمد جميل، والمنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، اليوم الإثنين، محاكمة الشاعر والمؤلف الغنائي أيمن بهجت قمر، في القضية المتهم فيها بالتهرب من دفع نصف مليون جنيه لمصلحة الضرائب.

أحالت وزارة المالية بهجت قمر، إلى نيابة التهرب الضريبي، في القضية رقم 62 لسنة 2016، على خلفية تهربه من دفع 513 ألف جنيه، من الضرائب المستحقة على الأغاني والمؤلفات الغنائية، خلال فترة عمله من 2009 حتى 2013.

يذكر أن محكمة التهرب الضريبي، قررت في وقت سابق تأجيل محاكمة الفنان رامي صبري، لاتهامه بالتهرب من دفع 336 ألف جنيه للضرائب العامة نظير أعماله الغنائية، إلى جلسة 8 يونيو المقبل لورود التقارير اللازمة.

نظر حبس زياد العليمي وآخرين في 'خلية الأمل'

تنظر محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، في أمر حبس الناشط السياسي زياد العليمي وآخرين، على خلفية التحقيقات التي تجرى معهم بشأن اتهامهم بمشاركة جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وهي القضية المعروفة إعلاميا بـ «خلية الأمل».

أيدت محكمة الجنايات في وقت سابق قرار النائب العام، بالتحفظ على أموال المتهمين في قضية 'خلية الأمل'، ومنعهم من التصرف فيها، بموجب الاتهامات المنسوبة لهم.

وقضت محكمة الجنايات بإدراج المتهمين على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات، على خلفية اتهامهم بارتكاب جرائم تمويل شراء الأسلحة، وتدريب عناصر الجماعة وإعدادهم بدنيًا للقيام بعمليات إرهابية، ونشر الأخبار والشائعات الكاذبة، واحتكار البضائع وجمع العملات الأجنبية من الأسواق، وتهريب ما تبقى من أموال الجماعة بالعملة الصعبة للخارج من خلال شركات الصرافة التابعة للجماعة.

إعادة محاكمة 5 متهمين في 'فض اعتصام النهضة'

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، جلسة إعادة إجراءات محاكمة 5 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًّا بأحداث فض اعتصام النهضة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان إبراهيم ومحمد محمد عمار، وسكرتارية محمد السعيد وسيد حجاج.

كانت نيابة الجنايات أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات بتهمة تجمهر هدفه تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.

WhatsApp
Telegram