اعلان

على كرسي متحرك.. كيف وصل الشيخ "يعقوب" قاعة محكمة الجنايات؟

الشيخ محمد حسين يعقوب
الشيخ محمد حسين يعقوب

وصل قبل قليل، الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسين يعقوب، إلى مقر محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، ضاحية جنوب القاهرة، تمهيدا لسماع شهادته في القضية المسماة إعلاميا بـ«خلية داعش امبابة».

رصدت «أهل مصر» دخول الشيخ «يعقوب» قاعة المحكمة، جالسا على كرسي متحرك، نتيجة لمرضه، ودخل الشيخ محمد حسين يعقوب القاعة برفقة ابنه ويدعي الدكتور "أنس"، ومن المقرر أن تستمع المحكمة بعد قليل، إلى شهادته في القضية، تنفيذا لطلب دفاع المتهمين.

خلال الجلسة الماضية، أمرت المحكمة بضبط وإحضار الشيخ محمد حسين يعقوب، بعد تغيبه عن الحضور للإدلاء بالشهادة للمرة الثانية، كما قررت المحكمة ندب لجنة طبية من مصلحة الطب الشرعي للكشف على الشيخ محمد حسان، وتقديم تقرير مفضل بشأنه إلى المحكمة، خاصة بعدما قدم للمحكمة ما يفيد مرضه وتلقيه للعلاج في المنصورة.

يحاكم المتهمون في القضية بناء على الاتهامات الموجهة إليهم في القضية المقيدة برقم 314 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا المقيدة برقم 387 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا طوارئ. ساقت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي. كما أسندت النيابة إليهم تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عباداتهم، واستهداف المنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | هدف ضائع من مازيمبي