اعلان

«السائق سلّم نفسه وتكليفات رئاسية بإزالة التعديات».. القصة الكاملة لحادث قطار حلون (15 صورة)

حادث قطار حلوان
حادث قطار حلوان

كانت عقارب الساعة أشارت إلى السادسة إلا الربع مساء الاثنين، حتى فوجيء أهالي كفر العلو بمنطقة حلوان بحادث تصادم قطار بضائع بأتوبيسين، خلف وراءه اثنين من الوفيات و6 من المصابين، وذلك بحسب الحصيلة التي أعلنتها وزارة الصحة رسميا.

بعض دقائق فور انتشار نبأ التصادم، حتى هرول أهالي المنطقة إلى موقع الحادث، وتم نقل الضحايا والمصابين إلى أقرب مستشفيات مجاورة لموقع التصادم، وعكف فريق من الأطباء على تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين، فيما تم التحفظ على الضحايا تحت تصرف النيابة العامة.

حادث قطار حلوان

حادث قطار حلوانفي أثناء سير قطار محمل بضائع 'رخام'، على خط (التبين - العباسية)، في المسافة بين التبين وحلوان، تصادم القطار باثنين ميني باص، متوقفين في منطقة سكنية قريبة جدا من شريط السكة الحديد.حادث قطار حلوان

دفع مرفق إسعاف القاهرة بنحو 16 سيارة، لتقديم المساعدات إلى المصابين، بالتعاون رجال الشرطة في موقع حادث التصادم، كما انتقلت قوات الحماية المدنية بإشراف اللواء أسامه فاروق، مساعد الوزير للحماية المدنية، إلى موقع الحادث لرفع آثاره.

حادث قطار حلوان

حادث قطار حلوانمستشفى حلوان العام والنصر العمالي، استقبلتا جثتين لسيدتين مجهولين الهوية، تم التعرف عليهما لاحقا، تبين أنهما توفيا في الحال عقب اصطدام القطار بهما، متأثرين بإصابتهما بكسور ونزيف داخلي.حادث قطار حلوان

استقبل مستشفى حلوان العام جثتين سيدتين مجهولين الهوية في حادث قطار حلوان، ومُصابة تُدعى 'هويدا أحمد عبد الفتاح'، 38 سنة، ومقيم بمنطقة عرب كفر العلو بحلوان.حادث قطار حلوان

فيما استقبل مستشفى النصر العمالي 4 مصابين، وهم الشقيقتان 'منى شوقي'، 23 سنة، و'منة شوقي'، 25 سنة، و'هبة خالد محمد'، 24 سنة، وشقيقتها 'مريم خالد محمد' 30 سنة، لتستقر الحصيلة الأولية للضحايا لجثتين و5 مصابين جميعهم سيدات.

حادث قطار حلوان

حادث قطار حلوانبدورها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مصرع اثنين من المواطنين وإصابة 6 آخرين، وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، المتحدث الرسمى للوزارة- أنه وفور وقوع الحادث تم الدفع بـ16 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى (حلوان العام، والنصر للتأمين الصحي بحلوان)، لافتًا إلى أن الإصابات بسيطة وتنوعت بين كسور وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة من الجسد.

حادث قطار حلوانذكر متحدث وزارة الصحة أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة؛ لحين تحسن حالاتهم الصحية وتماثلهم للشفاء، مشيرا إلى تواجد الدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة القاهرة في المستشفيات التي استقبلت المصابين، كما وجه وكيل الوزارة بضرورة تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة الطبية للمصابين، وتوفير كل سبل الرعاية الطبية لهم.

حادث قطار حلوانقالت هيئة سكك حديد، إن 'الميني باص' تواجدا في مكان لا يوجد به أي مزلقانات أو أماكن معدة للعبور أو منطقة انتظار سيارات، مضيفة أن سائق القطار حاول التوقف ولم يتمكن من ذلك، ما أدى الى احتكاكه بأحدهما واصطدامه بالأخر.

حادث قطار حلوان

حادث قطار حلوانتحفظ رجال مباحث القاهرة، على كاميرات المراقبة المحيطة بواقعة اصطدام قطار بأتوبيسين في منطقة حلوان، تمهيدا لتفريغها، وجرى الاستماع لشهود العيان.

وكشف مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، أن قطار حلوان اصطدم بأتوبيسين، موضحًا أن الأتوبيسين مرا عبر مكان غير مخصص لهما.حادث قطار حلوانوأضاف المصدر أن أجهزة الأمن تكثف جهودها للقبض على سائقي الأتوبيسين، في حادث قطار حلوان وأنه يجرى حاليا رفع آثار الحادث.

وانتقل فريق من النيابة العامة، إلى موقع حادث اصطدام قطار بـ 2 ميني باص، لمعاينة آثار التصادم، والوقوف على أسبابه الحقيقية.

حادث قطار حلوانوأمرت جهات التحقيق بالتحفظ على كاميرات المراقبة، في موقع اصطدام قطار بأتوبيسين في كفر العلو، تمهيدا لتفريغها، فيما بدأت في الاستماع لشهود العيان في الواقعة.

حادث قطار حلوانكشفت تحريات المباحث أن قطار حلوان اصطدم بـ 2 ميني باص وليس أوتوبيسا واحدا، مؤكدة أنهما كانا يمران عبر مكان غير مخصص للعبور.

الفريق كامل الوزير، وزير النقل، قال في مداخلة هاتفية مع عمرو أديب، إن قطار حلوان اصطدم بـ 2 ميني باص، مضيفا أن من بين هذه الإصابات 4 سحجات وكدمات.

وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.حادث قطار حلوانقبل دقائق قليلة، قامت الأجهزة المختصة بمحافظة القاهرة، برفع آثار حطام حادث تصادم قطار حلوان باثنين من الأتوبيسات بمنطقة كفر العلو.

ورصدت «أهل مصر» قيام أجهزة الأمن بفرض كرودن أمني حول موقع الحادث، وأشرفت قيادات أمنية على عمليات رفع آثار الحادث، وتم إبعاد الأهالي من موقع الحادث.حادث قطار حلوان

التقطت «أهل مصر» صورًا كارثية من موقع حادث قطار حلوان بجوار السكة الحديد، أوضحت تواجد منازل مقامة على مقربة من خط مرور القطار، الأمر الذي يعرض حياة المواطنين للخطر الواضح.

الإعلامي أحمد موسى، قال في برنامج 'على مسئوليتي': «لو أن هناك ملابس منشورة في البلكونات، القطر يشيلها، حيث إن هناك منازل تقع من سرعة القطر»، وتسائل 'أين حرم السكة الحديد وهل هذا الوضع قانوني؟'.

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس السيسي، كلفه بعد حادث قطار حلوان، بإزالة التعديات من حرم السكة الحديد.

حادث قطار حلوانوخلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج 'الحكاية' المذاع عبر فضائية 'إم بي سي'، أشار الوزير قائلا: 'سائق حلوان' في واقعة الاصطدام بأتوبيس نقل عمال اليوم، قام باصطحاب اليد الخاص بالقطار وقام على الفور تسليم نفسه للشرطة، لمنع حدوث أي احتكاك مع المواطنين.

وواصل وزير النقل: 'تحليل المخدرات أثبت عدم تعاطي السائق لأي مواد مخدرة'، واختتم 'هناك توجيهات من الرئيس السيسي بالنزول من صباح باكر لإزالة كافة التعديات المخالفة في منطقة حلوان وغيرها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل