اعلان

أثناء تنقيبه عن الآثار.. «الداخلية» تكشف الستار عن ملابسات واقعة نائب الجن والعفاريت (فيديو وصور)

المتهم والمضبوطات
المتهم والمضبوطات

أوقعت أجهزة الأمن بالنائب البرلماني السابق علاء حسانين، المعروف بنائب الجن والعفاريت هو مجموعة من المتهمين أثناء التنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل وعثر بحوزته على 201 قطعة أثرية عبارة عن التالي:

2 لوحة أثرية لتابوت منقوش بالهيروغليفية، 36 تمثال مختلفة الأطوال، 4 تماثيل أوشارتي نصف، 1 تمثال خشبي طوله 40 سم على هيئة أوزارية، 1 تمثال أوشارتي من المرمر.

المتهم والمضبوطات

كما عثر على 2 تمثال من البرونز أحدهم مفصول الرأس، و1 تمثال خشبي طوله 10سم، 1 تمثال حجري مقسم جزئين يعود للعصر اليوناني، 52 عملة مختلفة الأشكال برونز ونحاس تعود للعصر الروماني واليوناني، 6 عملات من النحاس ترجع للعصر اليوناني، 1 بولة نفط فخار تعود للعصر الإسلامي، 3 إبر جراحية تعود للعصر الإسلامي، عقود بها مجموعة من التماثيل تمثل آلهة مختلفة،3 قطع حجرية مدون عليها نقوش فرعونية.

المتهم والمضبوطات

وعثر أيضا على 1 مائدة قرابين حجرية، 2 طبق بازلت أسود اللون على شكل سمكة وآخر على شكل أوزتين، 4 فازات مختلفة الأحجام، 24 نموذج لأوني مختلفة الأشكال والأحجام، 3 أواني صغيرة من المرمر.. إبريق أخضر من الفيانس، 1 إبريق من البرونز ومجموعة من بقايا البرونز، 6 قطع من الدرائق.. وقطع أحجار تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، 3 أطباق صغيرة الحجم من الفخار، 6 قطع من الفخار على شكل صغير الحجم، 1 غطاء إناء حجري وقاعدة غطاء حجري.

المتهم والمضبوطات

كما تم العثور على 1 مسند ورأس من الخشب، 10 قطع من الفيانس أخضر اللون، 3 مسرجة من الفخار ترجع للعصر اليوناني والروماني، جزء من تمثال على هيئة حيوان من الخشب، 3 ثقل ميزان أحدهم بازلت وأخر حجري، 3 موازيين من البازلت، 3 مكحلة من المرمر، 1 تمثال جنائزي صغير الحجم غير مكتمل.

وأما الأدوات المستخدمة في التنقيب فهي:

15 كوريك.. 12 فأس.. 3 أزمة حديدية بمقبض خشب.. 9 مطارق.. 3 مطارق كبيرة.. 11 مسمار حديدي.. 15 أجنة حديدية.. 8 مطارق كمية من الحبال.. كابل كهرباء.. 4 مولد كهرباء.. 5 شنيور دقاق.. 4 حفارات بنطاق قسم شرطة مصر القديمة مساحة 1 متر إلى 2 متر وعمق كبير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً