اعلان

أمن القاهرة ينتشر بمحيط ستاد السلام قبل انطلاق مباراة الأهلي والترجي

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

انتشرت قوات الأمن بالقاهرة، بمحيط أستاد السلام الدولي لتأمين مباراة الأهلي والترجي التونسي، المقرر إقامتها في التاسعة من مساء اليوم، في إياب الدور نصف النهائي من البطولة الأفريقية.

واجتمع اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، بقيادات المديرية، للإشراف على الخطة الأمنية، والتي تعتمد على انتشار القوات والخدمات الأمنية بمحيط الاستاد، وأمام البوابات الخاصة به، وتمشيط محيط الاستاد بالكلاب البوليسية، وأجهزة الكشف عن المفرقعات، بالإضافة إلى الدفع بتعزيزات أمنية بالمنطقة، مع التأمين الكامل لطاقم التحكيم.

ووضعت مديرية أمن القاهرة خطة أمنية محكمة لتأمين المباراة تضمن عدة محاور رئيسية، تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كل الطرق المؤدية إلى الاستاد، عن طريق نشر عدة نقاط من إدارتي المرور وتأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بالإضافة إلى رفع جميع الإشغالات بمحيط الاستاد، ومنع أى شخص من إشغال الطريق العام، ورفع المركبات المتروكة.

كما كُلفت إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الاستاد، ومنع وصول أي شخص غير مصرح له بدخول المباراة.

وتضمنت الخطة توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد، والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجي.

ويتم الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة وأطواف ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للاستاد ومكان إقامة الفريقين، لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأية مستجدات.

كما تم التنسيق مع إدارة الاستاد لتجهيز المحيط الخارجي للاستاد وكل بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة، وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية ومتابعة وتسجيل كل الأحداث من خلال تلك الغرفة.

ونشرت الإدارة العامة لمرور القاهرة، الخدمات المرورية المكثفة على كل الطرق والمحاور المؤدية إلى استاد السلام، لتحقيق السيولة والعمل على فك أي تكدسا.

يذكر أن مباراة الهاب التى أقيمت بين الأهلي والترجي في تونس انتهت لصالح المارد الأحمر بهدف دون رد.

WhatsApp
Telegram