اعلان

المشورة تجدد حبس المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة وعلاء عبد الفتاح ومحمد الباقر

علاء عبد الفتاح
علاء عبد الفتاح

قررت غرفة المشورة بمحكمة الجنايات، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، تجديد حبس الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، والمحامى الحقوقي محمد الباقر، 45 يومًا على ذمة التحقيقات، في اتهامهم بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور.

كما قررت المحكمة تجديد حبس المحامي أحمد أبو بركة، المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة، 45 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1781 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

وجهت جهات التحقيق إلى علاء عبد الفتاح ومحمد الباقر، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

فيما وجهت النيابة العامة إلى المتهم أحمد أبو بركة ارتكاب جريمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنه مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج