اعلان

طالب في كلية الهندسة.. ماذا قالت الخبيرة الإجتماعية عن "البدري" المتهم بـ«خلية هشام عشماوي»؟

هشام عشماوي- أرشيفية
هشام عشماوي- أرشيفية

واصلت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، محاكمة 12 متهما في القضية المسماة إعلاميا بـ«خلية هشام عشماوي»، وفي ختام الجلسة قررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 27 من يوليو المقبل، لسماع مرافعة النيابة.

استدعى رئيس المحكمة، خبيرة اجتماعية، واستمع إلى شهادتها وتقريرها حول المتهم "علي البدري"، طالب بكلية الهندسة، فأفادت أنه من مواليد يناير 1995، يقيم في الوراق مع أسرته، ووالده يعمل مدرس ثانوي عام، أما والدته فربة منزل، وله ثلاث أشقاء، الكبرى طبيبة ومتزوجة، والثاني صيدلي ومتزوج، والثالث طالب.

أشارت الخبيرة الاجتماعية في أقوالها أمام القاضي أن المتهم ترتيبه الثالث بين أشقائه وهو طالب بكلية الهندسة، إلا أنه توقف عن الدراسة منذ عام 2018، بعد القبض عليه واتهامه في الجرائم المنسوبة إلى المتهمين في القضية.

أفادت الخبيرة أن "البدري" حالته الاجتماعية مستقرة وميسورة الحال، وأثبت المحكمة تقرير الخبيرة الاجتماعية في محضر الجلسة، وفي ختام الجلسة، قررت المحكمة تأجيل القضية إلى 27 من يوليو المقبل، لسماع مرافعة النيابة العامة.

ذكر أمر الإحالة أنه وفي غضون عام 2013 حتى إبريل 2016، تولى المتهم الأول، قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلي الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وتضمنت التحقيقات أن المتهمينن من الأول حتى الحادي عشر اشتركوا في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جرائم إرهابية، وذلك بأن اشتركوا فى ارتكاب الجرائم الإرهابية محل الاتهامات السابقة، واتفقوا استهداف قيادات القوات المسلحة والشرطة وأفرادها، وكان للمتهم الأول شأن في إدارة حركته تحقيقا لأغراض الجماعة الإرهابية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض