اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. الحكم على 12 متهمًا في خلية داعش إمبابة الأولى الأبرز

سيدة المحكمة
سيدة المحكمة

تنظر محاكم القاهرة والجيزة صباح اليوم الإثنين عددا من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام منها النطق بالحكم على متهمي قضية تصوير قاعدة بلبيس، والحكم على 12 متهما في خلية داعش إمبابة الأولى، وطعن النيابة على براءة سيدة المحكمة المتهمة بالتعدي على ضابط.

محاكمة .. أرشيفية

النطق بالحكم على متهمي قضية تصوير قاعدة بلبيس

تنطق اليوم محكمة الجنايات المختصة بالحكم على المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا باسم تصوير قاعدة بلبيس.

كانت محكمة الجنايات المختصة، قضت بالسجن المؤبد لـ 9 متهمين، والمشدد 15 عاما لـ 4 متهمين اخرين، والمشدد 10 سنوات لـ 4 متهمين آخرين، والمشدد 5 سنوات لـ 5 متهمين، وعدم اختصاص نظر الدعوى لـ 145 متهما وبراءة متهمين اثنين، وإعفاء متهم من العقوبة، في القضية رقم 247 لسنة 2016، المعروفة بـ 'تصوير قاعدة بلبيس الجوية'.

وقائع القضية

وشملت وقائع قضية تصوير قاعدة بلبيس، ارتكاب المتهمين جريمة قتل نائب مأمور قسم شرطة فيصل بالسويس، ووضع عبوة متفجرة بجوار سينما رينسانس بالسويس، واستهداف سيارات الجيش بطريق مصر - إيران، واستهداف خط الغاز بشركة السويس للبترول، وقتل جنود القوات المسلحة بخدمة تأمين أسوان - بدر السويس، واستهداف إحدى السفن بالقناة، ورصد إدارة شرطة النجدة ببنها

كما شملت الاتهامات رصد كلية الشرطة بالعباسية، ورصد كتيبة 101 بشمال سيناء، وسرقة مكتب بريد بهتيم، ورصد النقاط الأمنية بطريق ترعة الإسماعيلية، ورصد بعض أفراد قوة مركز أبشواي بالفيوم، وحرق سيارة ضابط بأطفيح، وحرق برج شركة موبينيل بقرية قرنى بأطفيح، وحرق برج موبينيل بعرب الأشرفية بأطفيح، وسرقة إحدى سيارات شركة أمنكو، وشركة مكتب بريد الألف مسكن، ورصد جراج مترو الأنفاق بشبرا.

قرار الاتهام

وتضمن قرار الاتهام في القضية المعروفة باسم تصوير قاعدة بلبيس حصول المتهمين بوسيلة غير مشروعة على سر من أسرار الدفاع عن البلاد من خلال التقاط صور بواسطة هاتف محمول مزود بآلة تصوير لقاعدة بلبيس الجوية، تمهيدا لاستهدافها، كما كشفت الأوراق وضع المتهمين عبوة ناسفة بجوار قصر القبة.

الحكم على 12 متهما في خلية داعش إمبابة الأولى

تنطق اليوم الدائرة الثانية إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، بحكمها على 12 متهما بـ'خلية إمبابة الإرهابية'.

وأسندت النيابة للمتهم الأول تولى قيادة جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصلحته وأمنه للخطر.

الإضرار بالوحدة الوطنية

كما اتهمت النيابة المتهمين بتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولى تأسيس خلية بالجماعة المسماة 'داعش'.

طعن النيابة على براءة سيدة المحكمة المتهمة بالتعدي على ضابط

تنظر محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، اليوم الإثنين، طعن نيابة النزهة على حكم أول درجة الصادرة ببراءة المستشارة نهى الإمام من تهمتي الاعتداء بالضرب والإتلاف بحق الضابط بمحكمة مصر الجديدة وليد عسل.

سيدة المحكمة

براءة سيدة المحكمة

وكانت محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار عمرو مختار، قضت في وقت سابق ببراءة المستشارة نهى الإمام من تهمتين، وأمرت بحبسها شهرًا مع إيقاف التنفيذ في اتهامها بواقعة الاعتداء على الضابط وليد عسل داخل محكمة، وأودعت محكمة جنح النزهة، حيثيات حكمها ببراءة مستشارة النيابة الإدارية والمعروفة إعلاميًا بـ'سيدة المحكمة' من تهمة إتلاف بدلة ضابط والتعدي عليه بالضرب، وحبسها شهرًا مع إيقاف التنفيذ في اتهامها بالسب والقذف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً