المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

والدة الطالب المصري المتهم بطعن حاخام يهودي: فقدت التواصل مع ابني.. وتفريغ الكاميرات ستحل اللغز (فيديو)

أهل مصر

لازال الغموض يحوم حول واقعة اتهام طعن حاخام يهودي على يد طالب مصري في مدينة بوسطن بالولابات المتحدة الأمريكية، خاصة وحتى الآن لا يوجد أي رد أو بيان رسمي من جهات معنية قضائية هناك تذكر ملابسات وتفاصيل الواقعة .. "أهل مصر" استمعت لوالدة الطالب المصري خالد أمجد عوض المتهم في واقعة طعن حاخام يهودي لتروي كواليس ما حدث تفصيليا وما تم حتى الأن.

_ تفاصيل طعن حاخام يهودي على يد طالب مصري

قالت دكتورة إيمان سعيد، والدة الطالب المصري خالد أمجد عوض والمتهم في واقعة طعن حاخام يهودي في أمريكا، ولم أعلم بالواقعة سوى من مواقع الأخبار الأجنبية يوم الخميس الماضي، ولم أعلم أي تفاصيل حقيقة عنه سوى أن روايات متداولة على تلك المواقع تقول تقول إن "خالد عوض" قام يطعن محاضر أو حاخام يهودي، وأصييت بصدمة كبيرة لم أفق منها حتى اللحظة وانقلبت حياتي رأسا على عقب، هو ابني الأكبر ربيته على الأخلاق والاهتمام بدراسته فقط وكل من يعرفه عن قرب يشهد له بذلك.

والدة الطالب أمجد عوض المتهم بطعن حاخام يهودي

_ والدة الطالب المتم بطعن حاخام يهودي تكشف

وأضافت ولدة الطالب المصري خالد عوض خلال حديثها ل أهل مصر "كان خالد في مدارس أمريكية في المرحلة الثانوية، والتحق بالجامعة الأمريكية بعدها، ثم أراد أن يحقق حلمه بالسفر إلى أمريكا وقام بالتواصل مع" جامعة توليدو "وتم قبوله وسافر 2016 واستطاع تحقيق درجات متميزة في الاختبارات في أول عامين، وبعد 2019 أراد الالتحاق بجامعة أعلى تصنيفا هناك، وبالفعل تم قبوله في" جامعة ساويز فلوريدا "، وواصل تفوقه في الدراسة، وفي أواخر 2020 كانت له مشكلة عبارة عن مشاجرة مع أحد الأصدقاء في السكن من جنسية يهودية وللأسف الشديد لم يحكي" خالد "تفاصيل هذه المشكلة حتى لا يشغلني ولكني كنت أشعر بأنه مضغوط نفسيا من سماع صوته في الاتصالات المستمرة بيننا.

والدة الطالب أمجد عوض المتهم بطعن حاخام يهودي

_ أخر أتصال بين الطالب المتهم بطعن حاخام يهودي وولدته

وتابعت: وفي يوم الأربعاء الماضي كان أخر اتصال بيتا كانت الأمور طبيعية، وصبيحة يوم الخميس تفاجأت بأخبار على مواقع عالية بواقعة اتهام "خالد" بالتعدي على محاضر أو حاخام يهودي، كانت الصدمة شديدة وزادت مع الروايات المختلفة على تلك المواقع، ومن ضمنها أن التعدي كان ب "سكين" وكيف لخالد أن يأتي بسكين وهو شاب على خلق وتربيته يشهد عليها جميع المقربون له، بالإضافة إلى أن كل وقته مكرس للدراسة والحرص على التفوق من أجل تحقيق حلمه والحصول على الشهادة النهائية في الهندسة الكيميائية والعودة إلى بلده واستكمال رسالة والده المتوفي في رعاية أشقائه الأربعة ووالدته خاصة وهو الأخ الأكبر ولا يشغله سوى مستقبله وحلمه وأسرته.

والدة الطالب أمجد عوض المتهم بطعن حاخام يهودي

_ في اتهام طالب مصري بـطعن حاخام يهودي الوصول إلى رقم المحقق الأمريكي

وأردفت والدة الطالب المصري المتهم في واقعة طعن حاخام يهودي، "بعد أن فشلت في التواصل مع أي جهة رسمية في مدينة بوسطن بأمريكا، رغم توصلي لرقم هاتف المحقق الذي يباشر القضية إلا أنه لم يصلنا منه أي رد، فتوجهت إلى وزارة الهجرة المصرية، وجلست معي شخصيا الدكتورة نبيلة مكرم، واستمعت إلى القصة كاملة وكان لها دورا كبيرا في التخفيف من روعي وطمأنتني وقالت نصا" أنا أم قبل أن أكون وزير.. وأقدر ما أنت فيه "ووعدت بأنها ستتخذ إجراءات فورية للتواصل مع الجهات الرسمية في أمريكا من أجل حل مشكلة خالد بعد الوقوف على ملابسات الواقعة.

والدة الطالب أمجد عوض المتهم بطعن حاخام يهودي

والدة الطالب أمجد عوض المتهم بطعن حاخام يهودي

_ والدة المتهم في واقعة طعن حاخام يهودي تطالب بالعدالة

واستطردت والدة الطالب المصري المتهم في واقعة طعن حاخام يهودي، أنها لا تطلب من المسؤولين في مصر سوى تحقيق العدالة مع "خالد" وإحاطته برعايتهم هناك لأن ليس لديهم أقارب في أمريكا منوها عن أن خالد ليس له أصدقاء هناك فلم يستطيع تكوين صداقات بالمعنى المعروف لأنه انتقل منذ عام تقريبا إلى جامعة ساويز فلوريدا في بوسطن، ومطالبة في ذات الوقت بالتحقيق في أمر هام ورد ضمن الروايات المتناولة على المواقع الإخبارية الأجنبية وهو أن كاميرات المراقبة في محيط الواقعة ببنت تشاجر خالد مع الحاخام ولم تذكر أنها بينت محاولة طعن خالد له، ولابد وأن سجلت هذه الكاميرات كل تفاصيل الواقعة من بدايتها حتى النهاية إذن فأين أدلة طعن خالد للحاخام التي سجلتها الكاميرات، لذلك تعتقد أن الأمر يحمل لغزا وسيكون حله في تفريغ ما سجلته الكاميرات كاملا.

والدة الطالب أمجد عوض المتهم بطعن حاخام يهودي

_ إجراءات سريعة لدعم الموقف القانوني للمتهم في واقعة طعن حاخام يهوديواستقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السيدة "إيمان سعيد عبد الباقي سليمان" والدة الشاب المصري "خالد عوض"، البالغ من العمر 24 عاما، الذي تم القبض عليه من قبل السلطات الأمريكية والمتهم في قضية تعدي في الولايات المتحدة، وذلك للوقوف على التفاصيل الكاملة لواقعة الاعتداء، والتنسيق لمتابعة مجريات جلسة استماع المحكمة الأمريكية للشاب والمقرر لها غدا الثامن من يوليو الجاري.

_ الوقوف على أبعاد وحيثيات واقعة طعن حاخام يهودي

وأكدت الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أنها اطلعت على التفاصيل الكاملة لواقعة القبض على الشاب المصري بأمريكا خالد عوض، من قبل والدته، للوقوف على أبعاد وحيثيات الواقعة، كما اطلعت على كافة الأوراق الشخصية الخاصة به.

وقالت وزيرة الهجرة إن الوزارة ستتابع بشكل مستمر مجريات التحقيق، كما ستعمل على اتخاذ السبل القانونية، والإجراءات اللازمة لمتابعة كافة جوانب الواقعة لتقديم الدعم القانوني للشاب المصري، وفق ما حصلت عليه الوزارة من مستندات وأوراق ثبوتية من عائلة الشاب.

_ تدخل سريع واستجابة لاستغاثة الأم متهم في واقعة طعن حاخام يهودي

وأكدت الوزيرة، خلال لقائها والدة الشاب المصري خالد عوض، أن وزارة الهجرة لا تدخر جهدا لخدمة المواطنين المصريين بالخارج، ومساندتهم بشكل دائم بما يدعم مواقفهم المختلفة، والتدخل السريع استجابة لاستغاثاتهم.

من جانبها، أعربت والدة الشاب المصري عن شكرها للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة لاستجابتها السريعة والتدخل للوقوف على أبعاد وحيثيات قضية نجلها بأمريكا، وتسلمها كافة المستندات وأوراق الثبوتية للشاب خالد عوض لمتابعة مجريات التحقيق، وتقديم الدعم القانوني له.

.

اعلان
عاجل
عاجل
خبير لوائح يفجر المفاجأة: العامري فاروق خارج مجلس إدارة الأهلي لمدة 8 شهور (فيديو)