اعلان

انتشار أمني مكثف بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة (صور)

تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة
تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة

انتشرت قوات الشرطة بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة في الساعات المبكرة من صباح اليوم السبت تزامنا مع إنطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة.

تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة

الشرطة تؤمن لجان امتحانات الثانوية العامة

وتؤمن قوات الشرطة لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية وفق خطة أمنية أعدتها وزارة الداخلية اعتمدت في ابرز بنودها منع أية محاولات للشغب ، وتوفير حالة من الهدوء للطلاب وعدم التأثير عليهم.

توجيهات وزير الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة

وتنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق قام مديري الأمن بكافة محافظات الجمهورية بالمرور على لجان امتحانات الثانويه العامه التي من المقرر انطلاقها صباح اليوم السبت للتأكد من جاهزية تأمين محيطها وتوفير أعلى درجات الأمن والهدوء للطلاب.

تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة

وقام مديرو الأمن ونوابهم بمراجعة خطة تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة والكنترولات الرئيسية والفرعية على مستوى الجمهورية استعدادا لتأمين نقل أوراق أسئلة الامتحانات والإجابة منها إلى اللجان والعودة مرة أخرى لضمان عدم تسريبها أو العبث بها بعد نهاية الامتحان.

تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة

وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد أنهت استعداداتها لتأمين امتحانات الثانوية العامة المقرر لها 10 الجاري للعام الدراسي 2020/ 2021، وذلك باعتماد خطط التأمين التي تشمل الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان التي تستقبل الطلاب لتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحان وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الامتحانات إلى مقر اللجان.

تمركزات بمحيط اللجان

وتم تعيين تمركزات أمنية ثابتة أمام اللجان للتعامل مع المواقف الطارئة والتصدي لكافة صور الخروج على القانون، ومنع أي تجمعات بمحيط اللجان إعمالاً للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس 'كورونا' للحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين باللجان.

تأمين المحاور

كما تمتد خطة التأمين إلى كافة الطرق والمحاور المؤدية للجان وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الطلاب إلى لجان الامتحانات.

وقد قام مديرو الأمن على مستوى الجمهورية بتفقد محيط لجان الامتحانات، والتأكد من جاهزية واستعداد كافة القوات المشاركة في عملية التأمين، والتشديد على التعامل الحاسم مع أي موقف قد يؤثر على سير الامتحانات وتقديم كافة أوجه العون والمساعدة للطلاب والتعامل الفوري مع أي شكاوى تواجههم، بهدف توفير الأجواء الملائمة لجميع الطلاب خلال الامتحانات.

WhatsApp
Telegram