اعلان
اعلان

«البابل شت» كلمة السر.. كيف سقط الطالب المتهم بتسريب امتحان عربي الثانوية العامة؟

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

قال عمرو عبد السلام، محامي عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، إن من يدعي أن كاميرات المراقبة داخل لجان الامتحانات هي التي كشفت الطالب الذي قام بتسريب امتحان اللغة العربية فهو مخطيء.

أشار 'عبد السلام' - صاحب دعوى إلغاء نظام امتحانات الثانوية العامة - في تصريح صحفي له، إلى أنه لم يتم التوصل إلي الطالب الذي قام بتسريب الامتحان إلا بعد تداول الورقة الامتحانية الخاصة، وتم تحديده من خلال بياناته المثبتة علي ورقة 'البابل شت' بعد تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وحدة مكافحة الغش بالتربية والتعليم

وتسائل الخبير القانوني: أين دور وحدة مكافحة الغش التابعة لوزارة التربية والتعليم؟، وأين أجهزتها التي كلفت الدولة ملايين الجنيهات المخصصة في كشف أجهزة الاتصال داخل اللجان عند استخدامها؟، وهى الأجهزة التي كان يتم استخدامها في السنوات السابقة.

انطلقت اليوم السبت امتحانات الثانوية العامة الدور الأول والتأمين الكامل بواسطة رجال الشرطة لتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة وأوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير امتحان الثانوية العامة.

محافظ مطروح يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة والازهرية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم ضبط طالب تداول امتحان اللغة العربية على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل اللجان عن طريق التصوير بالغربية، أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2021.

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قبل ساعات من انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة رسالة إلى طلاب الثانوية العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً