اعلان

الداخلية تكشف تفاصيل جديدة في سرقة صندوق تبرعات الأيتام

سرقة صندوق تبرعات الايتام
سرقة صندوق تبرعات الايتام

كشفت وزارة الداخلية ملابسات مقطع فيديو سرقة صندوق تبرعات، تم تداوله على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، يتضمن قيام 3 أشخاص بسرقة صندوق تبرعات خاص بأحد المساجد بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمديرية أمن القليوبية.سرقة صندوق تبرعات الايتام

ميكانيكي وتجار مسلح وطالب

حيث توصلت جهود فريق البحث برئاسة قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية إلى أن مرتكبي الواقعة 'ميكانيكي ، نجار مسلح ، طالب - مقيمين بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة'، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين ، وبمواجهتهم إعترفوا بارتكابهم الواقعة، والاستيلاء على المبلغ المالي، وأضافوا بإنفاقه على متطلباتهم الشخصية.

بداية واقعة سرقة صندوق تبرعات الأيتام

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقطع فيديو لواقعة سرقة صندوق تبرعات للأيتام تابع لأحد المساجد بمنطقة شبرا الخيمة بالقليوبية.

واقعة سرقة صندوق تبرعات للأيتام

اقرأ أيضا الأمن يكشف حقيقة مقطع فيديو يوثق سرقة صندوق تبرعات من داخل مسجد

وظهر بمقطع فيديو واقعة سرقة صندوق تبرعات للأيتام، قيام 3 من المتهمين بسرقة صندوق تبرعات الأيتام بجوار مسجد بشارع 8 بمنطقة أرض عبدالكريم ناصر ببهتيم بشبرا الخيمة.

وتمكن ضباط مباحث القليوبية، عقب فحص مقطع فيديو سرقة صندوق تبرعات الأيتام من ضبط أحد المتهميم بسرقة صندوق تبرعات الأيتام من أمام مسجد في منطقة بهتيم بشبرا الخيمة.

وتلقى مدير أمن القليوبية، بلاغًا بنشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن قيام 3 أشخاص بسرقة صندوق تبرعات الأيتام من أمام مسجد في منطقة بهتيم بشبرا الخيمة.

وأظهرت إحدى كاميرات المراقبة، قيام هؤلاء اللصوص بالقيام بمراقبة الشارع، قبل تنفيذ الواقعة، وقام 2 منهم بكشر الصندوق من الحاجز الحديد بإستخدام شاكوش، وتمكنوا من سرقته وفروا هاربين.

تعليق وزارة الأوقاف على واقعة سرقة صندوق تبرعات الأيتام

ومن جانبها علقت وزارة الأوقاف على مقطع فيديو واقعة سرقة صندوق تبرعات الأيتام، حيث ذكر مصدرمطلع بها في تصريحات صحفية له، أن قطاع شئون المساجد يفحص الواقعة والفيديو المتداول، وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف‏، قد أصدر قرار بإلغاء صناديق التبرعات بالمساجد ووقف العمل بها‏، حماية للمساجد من استغلال أي طرف في جمع تبرعات تحت أي مسمى وأن الوزارة ستقوم بالتحقيق مع العاملين في المسجد، لمعرفة ملابسات ما أظهرته كاميرات المراقبة والفيديو المتداول بقيام 3 أشخاص بسرقة صندوق تبرعات الأيتام التابع لأحد المساجد.

تداول فيدو واقعة سرقة صتدوق تبرعات الأيتام

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديو، يوضح لحظة قيام 3 متهمين أثناء سرقة صندوق التبرعات من أمام مسجد بشارع 8 بأرض عبد الكريم ناصر بمنطقة بهتيم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً