اعلان

إحالة أوراق 74 متهمًا للمفتي في قضية أحداث اقتحام مركز سمالوط

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قررت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات المنيا، اليوم الثلاثاء، بإحالة أوراق قضية اقتحام مركز سمالوط ، إلى فضيلة المفتي والمتهم فيها 74 متهما في أحداث عنف وشغبمركز سمالوط.

صدر القرار برئاسة المستشار أشرف محمد علي، وعضوية كل من المستشارين صلاح عبد الفتاح الشربيني، نائب رئيس المحكمة، المستشار أحمد عز الدين البطراوي، المستشار أحمد محمد صلاح، محمد جمال، وكيل النيابة، وحازم سليمان السيسي.

إحالة أوراق الدعوي لفضيلة مفتي الديار المصرية

وقالت مصادر قضائية، في تصريحات صحفية خاصة لـ'أهل مصر'، إن حكم المحكمة جاء عقب الاطلاع وعملاً بالمادة 381 من قانون الإجراءات الجنائية، قررت المحكمة إحالة أوراق الدعوى لفضيلة مفتي الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعي، في توقيع عقوبة الإعدام على المتهمين، وحددت جلسة اليوم الثالث من دور أغسطس المقبل للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهمين بتلك الجلسة وبإخلاء سبيل متهم واحد فقط.

إحالة أوراق 74 متهمين فقط في القضية

وأضافت المصادر، إن الحكم صدر بحق 64 متهما حضوريا و10 متهمين غيابيا، ونفت المصادر ذاتها ما تردد عبر عدد من المواقع الإخبارية حول إحالة أوراق 3 متهمين فقط في القضية إلي فضيلة المفتي وهو أمر عار عن الصحة، حيث تم إحالة أوراق الدعوى بأكملها إلى فضيلة المفتي والمتهم فيها 74 متهما.

كان مركز سمالوط شمال محافظة المنيا شهد أعمال شغب وعنف واقتحام مركز شرطة سمالوط والمتهم فيها 74 متهما وأحال المحام العام لنيابات شمال المنيا القضية إلى محكمة الجنايات.

WhatsApp
Telegram