اعلان

حاله إدانته.. قانوني يوضح عقوبة كمسري قطار منوف في اتهامه بالاعتداء على راكب

موقع الحادث
موقع الحادث

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك' فيديو يرصد قيام مُحصل تذاكر قطار 'كمسري' الخاص بقطار خط 'أشمون -منوف -طنطا' بمعاملة أحد المواطنين بصورة غير آدمية لعدم دفعه قيمة التذكرة والاعتداء عليه أمام ابنته الطفله.

عقوبة كمسري تعدي على مواطن

قال أيمن محفوظ المحامي: إن القانون وضع جزاء جنائي إداري لكل موظف يسيء الى كرامة المواطن وعدم احتجازه إلا بمسوغ قانوني ولكن كمسري منوف لم يتقيد بتلك الضوابط وتعدي حدود وظيفته الي بلطجي يرهب مواطن لعدم قدرته على سداد مقابل ركوبه القطار، وارهب الركاب باستعراض القوة والتلويح بها واحتجاز مواطن بدون مسوغ قانوني بالإضافة إلى جريمة الضرب.

عقوبة وجريمة احتجاز مواطن بدون أمر الحكام

وأوضح محفوظ: تعددت الاتهامات للكمسري بتهمة البلطجة المعاقب بها بالمادة 375 عقوبات وكذلك جريمة الضرب المعاقب عليها بالمادة 280 عقوبات جريمة احتجاز مواطن بدون أمر الحكام المختصين وتلك الجرائم معاقب عليها بالحبس لمدة لا تقل عن سنة والغرامة، وتلك الجرائم لانها كانت لهدف إجرامي واحد فيعاقب بعقوبة الجريمة الأشد وهي البلطجة واستعراض القوة ضد الركاب وابنته الطفلة.

مضاعفة الجريمة التي تقع على الطفل

وأشار المحامي: إلى أن قانون الطفل قرر أن أي جريمة تقع على طفل تتضاعف العقوبة وذلك دون حق الجهة الإدارية المتمثلة في وزارة النقل باتخاذ العقوبات الإدارية من الوقف عن العمل وخصم المرتب وتصل إلى الفصل من الخدمة لإخلاله بالقوانين والتعليمات الإدارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحد من ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق.. أهم توجيهات السيسي في الحكومة الجديدة