المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

لليوم الثالث على التوالي.. استنفار أمني لتوفير احتفالات آمنة في عيد الأضحى

أهل مصر
قوات الشرطة
قوات الشرطة

لليوم الثالث على التوالي من أيام عيد الأضحى المبارك، تواصل أجهزة وزارة الداخلية حالة الاستنفار الأمني داخل جميع قطاعاتها تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق المشددة، وتطبيق خطة الانتشار الأمني من أجل إحكام السيطرة الأمنية وتوفير جو احتفالي هادئ للمواطنين خلال عيد الأضحى 2021.قوات الشرطة

القيادات بالشوارع حتى الصباح

ووفقا لتعليمات وزير الداخلية لمساعديه بالقطاعات ومديري الأمن على مستوى المحافظات، فإن تواجد ميداني لكافة قيادات الداخلية بالشوارع والميادين العامة وبين الخدمات بالأكمنة على الطرق الداخلية والسريعة منذ الساعات الأولى من فجر يوم وقفة عيد الأضحى وحتى صباح اليوم، لضمان إشراف ميداني على الخدمات المعينة لتطبيق خطة تأمين احتفالات العيد بكل الدقة وحزم.

تأمين احتفالات عيد الأضحى

وقامت كافة قطاعات وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها وتحقيق الانضباط وحماية وتأمين المواطنين أثناء احتفالهم بعيد الأضحى المبارك.

نشر الأقوال والارتكازات الأمنية

وتضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع بكافة المحاور والمنشآت الهامة والحيوية، فضلا عن الدفع بعناصر الشرطة النسائية، وتكثيف الخدمات المرورية على كافة المحاور والطرق السريعة ونشر سيارات الإغاثة لمواجهة أية أعطال للحفاظ على سلامة المواطنين.

تكثيف مروات القيادات الأمنية

كما يضطلع مديرى الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكافة المحافظات بتكثيف المرورات على الخدمات الأمنية، وتأكيد ضرورة التحلى باليقظة التامة، والإلتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة.

هذا وقد أعدت الوزارة خطة إنتشار أمنى مكثف بالمناطق التي يمكن أن تشهد تجمعات المواطنين للتأكد من التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا ومنع التجمعات.

أجواء عيد آمنة

وأكدت وزارة الداخلية، مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنين بأجواء عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالأمن والأمان والرخاء والاستقرار.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 667 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 39 حالة وفاة