اعلان

دفاع شهيد لقمة العيش بالمقطم: التحقيق مع المتهم استمر أكثر من 10 ساعات

هشام زكي - المجني عليه
هشام زكي - المجني عليه
كتب : حسن سمير

قال محمد حماد خليل المحامي، دفاع الشاب 'هشام زكي' سائق التوك توك المقتول على يد عاطل لسرقته بمنطقة المقطم، إن المتهم فور ضبطه من قبل الأجهزة الأمنية بالقاهرة، تم عرضه على نيابة المقطم بمقر محكمة زينهم بالسيدة زينب أمس، والذي استمر التحقيق معه أكثر من 10 ساعات.

وأضاف دفاع المجني عليه لـ'أهل مصر'، أن المتهم يدعى 'إيهاب سعيد'، مقيم بمنطقة الخانكة التابع لمحافظة القليوبية، وأسفر التحقيق على عدة قرارات منها حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وعرضه على قاضي المعارضات يوم السبت القادم لنظر تجديد حبسه، مشيدًا بدور رجال الشرطة والمباحث وجهدهم في سرعة القبض على المتهم، وكذلك دور النيابة العامة بدورها في إرجاع الحقوق وحرصها الشديد على تحقيق العدالة وتطبيق القصاص.

وفي وقت سابق تلقى قسم شرطة المقطم، بلاغًا من بعض الأهالي بالعثور على جثة شخص بأحد الطرق الداعمة للطريق الدائري، وفور انتقال قوات الأمن بإشراف اللواء نبيل سليم، مدير مباحث القاهرة، تبين وجود جثة سائق 'توكتوك'، وبها إصابات عبارة عن جرح بالرقبة.

وبسؤال شقيقه عامل، قرر بخروج شقيقه المتوفى للعمل على مركبة 'التوكتوك' ملكه وعدم عودته، ولم يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وأمر مدير المباحث بتشكيل فريق بحث، توصلت جهوده بعد الاستعانة بالتقنيات الحديثة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة ،عامل مقيم بمنطقة الخانكة التابعة لمحافظة القليوبية.

وتمكنت قوات الأمن من ضبطه والعثور على 'التوكتوك' المستولى عليه، وتبين تغيير معالم المركبة، و بمناقشة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة وسرقة المركبة للعمل عليها.

وأضاف بأنه جهز سلاح أبيض، وتوجه لمنطقة الهضبة الوسطى، واستوقف المجني عليه بدعوى توصيله إلى إحدى المناطق، وفي أثناء السير غافله وتعدى عليه بواسطة السلاح محدثاً إصابته التي أودت بحياته.

وأفاد شاهد رؤية في التحقيقات التي أجريت، أنه شاهد المجني عليه مُلقى بجوار المركبة وأخبره المتهم بأن المجني عليه صدمته إحدى السيارات، وحمله وأدخله للمركبة، ثم ألقى المجني عليه بالطريق عقب ذلك، وتعرف الشاهد على المتهم.

WhatsApp
Telegram