المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

العقوبة المنتظرة للمتهمين بقتل شاب مات دفاعًا عن والدته في إمبابة

أهل مصر
حبس
حبس

تمكن رجال المباحث بالجيزة من القبض على عاطلين وراء قتل عامل في إمبابة، أثناء دفاعه عن والدته، لتشاجرها معهم بسبب الخلاف على "لمبة" ونقلت الجثة إلى المستشفى، حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وحول الواقعة يقول المحامي أيمن محفوظ لـ"أهل مصر"، إن المتهم من المتوقع ان ينال عقوبة رادعة حسب مارورد في المادة 234 من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

كانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا باستقبال أحد المستشفيات، لعامل ولفظ أنفاسه الأخيرة بداخلها بسبب الدخول في مشاجرة مع عاطلين بمنطقة إمبابة، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة.

وتبين من خلال التحريات وقوع خلافا نشب بين ربة منزل وعاطلين، بسبب رفضها إنارة لمبة معلقة خارج محل البقالة الخاص بها، وحدث خلاف مع المتهمين وأثناء ذلك تدخل نجلها فطعنه أحد المتهمين بسكين مما أدى إلى وفاته، وتم القبض عليهم وإحالتهم للنيابة.

اعلان