اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة عائشة الشاطر و215 متهمًا بـ كتائب حلوان الأبرز

دفتر أحوال المحاكم : محاكمة عائشة الشاطر و215 متهمًا بـ كتائب حلوان .. الأبرز

محاكمة أرشيفية
محاكمة أرشيفية
كتب : أهل مصر

تنظر محاكم القاهرة والجيزة صباح اليوم، عددا من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام منها، محاكمة عائشة الشاطر و30 آخرين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، و215 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ كتائب حلوان.

محاكمة عائشة الشاطر بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

تنظرالدائرة الـ5 إرهاب المنعقدة في مجمع محاكم طرة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور علي عمارة وسعد الدين سرحان، اليوم الاثنين، محاكمة عائشة الشاطر و30 آخرين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية.

ويقصد بالجماعة الإرهابية كل جماعة أو جمعية أو هيئة أو منظمة أو عصابة مؤلفة من ثلاثة أشخاص على الأقل أو غيرها أو كيان تثبت له هذه الصفة، أياً كان شكلها القانوني أو الواقعي سواء كانت داخل البلاد أو خارجها، وأياً كان جنسيتها أو جنسية من ينتسب إليها، تهدف إلى ارتكاب واحدة أو أكثر من جرائم الإرهاب أو كان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها لتحقيق أو تنفيذ أغراضها الإجرامية.

محاكمة 215 متهمًا بـ كتائب حلوان

وتواصل الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة في طرة، اليوم الاثنين، محاكمة 215 متهمًا بتشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحولات الكهرباء في القضية المعروفة إعلاميا بـ 'كتائب حلوان'.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والاجتماعية.

محاكمة سفاح الجمالية و3 آخرين بتهمة القتل العمد

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار هشام عبدالمجيد، محاكمة سفاح الجمالية و3 آخرين بتهمتى استعراض القوة والقتل العمد.

وكانت النيابة قد اسندت للمتهمين تهم استعراض القوة ولوّحوا بالعنف ضد المجنى عليهم بقصد بث الخوف فى نفوسهم وإلحاق الأذى بهم لفرط السطوة عليهم، وكان من شأن أفعالهم إلقاء الأذى بهم وإلقاء الرعب فى نفوسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريضهم للخطر لحملهم أسلحة نارية وبيضاء.

كما أسندت للمتهمين تهمة القتل العمد، حيث قتلوا المجنى عليه عمدًا من غير سبق إصرار وترصد، بعد أن نشب الخلاف بينهم وتوجهوا إلى المكان الذى أيقنوا سلفَا وجوده فيه، وما إن ظفروا به وحيدًا حتى انقضوا عليه بأدوات بطشهم.

WhatsApp
Telegram