اعلان

بعد قرار حبس أحمد السبكي 6 أشهر.. أول تعليق من محامي صاحبة صورة مشهد فيلم الفرح (خاص)

أحمد السبكي
أحمد السبكي

قال حسين فريد المحامي دفاع السيدة 'ج.ع' صاحبة الصورة التي ظهرت في مشهد فيلم الفرح، والتي تسببت في صدور قرار بحبس المنتج الشهير أحمد السبكي 6 أشهر غيابيًا، إن صورة موكلته ظهرت في أحدى مشاهد فيلم الفرح الذي أنتجه أحمد السبكي (جمعية ودايرة)، خلف الراحل محمود الجندي، وفور علمها استائت ودخلت في حالة نفسية سيئة، بسبب استخدامه الصورة دون أذنها.

وأضاف 'فريد' في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أنه تقدم بلاغ للنيابة العامة جنحة مباشرة وتم تحديد جلسة في الشهر الماضي الا ان صدر الحكم ،الا جانب تعويض مدني بملغ 10 ألاف جنية،ومطالبته بحذف المشاهد من الفيلم المتضمنة صورة موكلتي، لافتًا إلى أنها لم تعرف عن المشهد اي شئ الا من أحد أقاربها عن طريق الصدفة، وفور علمها أخرجت أصل الصورة وتم التأكيد على ان اصل الصورة مطابق للصورة التي ظهرت في المشهد.

وفي وقت سابق قضت محكمة جنح الدقي، بمعاقبة المنتج أحمد السبكي بالحبس 6 أشهر غيابيًا في القضية التي حملت رقم (21104) لسنة 2021 جنح الدقي، بسبب استخدامه صورة لأحد السيدات في أحدى المشاهد من فيلم الفرح، وكفالة 5 آلاف جنيه، كما قضت بتغريمه 10 آلاف جنيه كتعويض مدنى على خلفية اتهامه بمحاولة تشويه صورتها وسمعتها، ومطالبته بحذف المشهد من الفيلم.

وجاء بعريضة الدعوى، إن السبكى أنتج فيلم الفرح مستخدما فيه صورة المدعية 'ج . ع' بالحق المدني بدون إذنها حيث ظهرت في اكثرمن مشهد في ذلك الفيلم (مشهد الجمعية ودايرة)حلف الفنان الراحل محمود الجندي حيث يظهر صورة المدعية بالحق المدني منتهكًا لخصوصيتها وحرمتها مخالفًا لنصوص قانون العقوبات.

وأضافت الدعوة أن المدعية علمت من أحد أقاربها الذين يعرفونها أن المذكور قد استخدم صورتها ونشرها في أحد أفلامه، دون إذن مسبق منها، الأمر الذي قد أصابها بالضرر النفسي والمعنوي وهدد حياتها الأسرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً