اعلان

حبس وغرامة.. تعرف على عقوبة تلاعب السائقين بالأجرة بعد زيادة البنزين

الوقود
الوقود
كتب : أهل مصر

يحاول بعض السائقين استغلال زيادة أسعار البنزين فى رفع الأجرة بشكل مبالغ فيه دون الالتزام بالتعريفة الموحدة التي تضعها كل محافظة.

الحبس لمدة شهر

وقال محمد عادل، الخبير القانونى، إن المادة 70 من قانون المرور تنص على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تزيد على ألف وخمسمائة جنيه كل سائق مركبة أجرة مرخصة بالعداد أو بدونه امتنع بغير مبرر عن نقل الركاب، أو تشغيل العداد، أو طلب أجرًا أكثر من المقرر، أو نقل عددًا من الركاب يزيد على الحد الأقصى المقرر، أو قام بنقل ركاب من غير مواقف الانتظار المخصصة لمركبات الأجرة بدون عداد.

وأضاف الخبير القانونى أن العقوبة قد تصل للحبس الحبس لمدة شهر، وناشد أي مواطن يجد زيادة عن التعريفة المحددة، رفض الدفع وإبلاغ إدارة الموقف أو إدارة المرور أو المحافظة لاتخاذ ما يلزم تجاه المخالف.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر زيادة أسعار البنزين والسولار 25 قرشا، وذلك اعتبارا من صباح اليوم الجمعة.

أسعار البنزين

وأفادت الوزارة أنه سيتم بدء العمل بالأسعار الجديدة يوم الجمعة 8 أكتوبر، وجاءت تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتي: 7 جنيها للتر البنزين 80، و8.25 جنيهات للتر البنزين 92، و9.25 جنيهات للتر البنزين 95، كما جاءت زيادة السولار 25 قرشا، ليصل 7 جنيهات.

فيما تم تحديد سعر بيع المتر المكعب مـن الغاز الطبيعي المضغوط المستخدم كوقود للسيارات بمحطة التموين 375 قرشا بالمواصفات العادية، شاملا رسم الدمغة النوعي طبقا للقوانين الصادرة في هذا الشأن.

كما حدد سعر بيع الطن من المازوت بالمواصفات العادية بسعر 4200 جنيه لكل طن تسليم لمستودعات التوزيع لصناعات قمائن الطوب والإسمنت وباقي القطاعات والجهات والاستخدامات الأخرى.

وأشارت الوزارة إلى أن العمل بأسعار بيع المازوت لباقي القطاعات يستمر على النحو التالي 1500 جنيه لكل طن تسليم المستهلك للصناعات الغذائية التي يـصدر بتحديـدها قرار من وزير التجارة والصناعة.

WhatsApp
Telegram