المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مالك البيت السبب.. ساكنة بعقار باب الشعرية المنهار تكشف عن المتسبب في الكارثة ...و"المكوجي" كلمة السر (فيديو وصور)

مالك البيت السبب .. ساكنة بعقار باب الشعرية المنهار تكشف عن المتسبب في الكارثة ...و"المكوجي" كلمة السر... فيديو . صور

أهل مصر

كشفت إحدى قاطنات عقار شارع زرعة النوة بباب الشعرية المنهار صباح أمس الجمعة عن تفاصيل جديدة في واقعة إنهيار العقار مشيرة إلى أن المتسبب في إنهيار العقار هو مالكه الأصلي .

www.facebook.com

facebook.com

المتسبب في إنهيار عقارباب الشعرية

حيث قالت القاطنة بالعقار وهي سيدة خمسينية وتدعى" أم حسام " أن مالك العقار هو المتورط في حادث إنهياره وجاء على لسانها: ابني كان في الحي وسمع صاحب البيت بيطلب من مهندس الحي " نبيل" أنه يهد البيت وقاله عايزك تجبلي الرخصة دي على الأرض والمهندس قاله هاتتكلف كتير ورد عليه قاله ولا يهمك .

لحظات رعب وفزع قبل إنهيارعقارباب الشعرية

وروت "أم حسام" لحظات الرعب والفزع قبل إنهيار العقار قائلة : كنا نايمين وقمنا صلينا الفجر وبصينا لقينا البيت بيطأطأ ونزلنا جري وبعد ما نزلنا لقينا السلم وقع ، وكان ابني فوق وست كبيرة عندها 90 سنة ، وجت المطافي نزلتهم من فوق ، وادينا قاعدين في الشارع زي الشحاتين ، وحسبي الله ونعم الوكيل في اللي شردنا .

سكان عقار باب الشعرية المنهار

إخلاء سكان عقارباب الشعرية

وحصلت " أهل مصر" على لقطات لمقطع فيديو تصور عمليات إخلاء سكان عقار شارع النوة بباب الشعرية في الساعات الأولى من صباح الجمعة وقبل إنهياره بلحظات .

والتقطت عدسات" أهل مصر" صور مأسوية لعقار شارع النوة باب الشعرية المنهار ، وقد أصبح كومة من التراب ، وافترش سكانه الرصيف المقابل في صدمة وذهول وعلامات الحزن تكسو وجوههم .

" الحلاق " كلمة السر في إنهيارعقار باب الشعرية

فيما أجمع عدد من سكان العقار الذين افترشوا الرصيف المقابل للعقار على رواية واحدة وهي أن ساكن الطابق الأرضي ومهنته حلاق كان واحدا من المتسببين في الإنهيار وقد يكون بإيعاز من مالك العقار قائلين في شهر 6 اللي فات لقينا الحلاق اللي ساكن في السلاملك تحت في البيت بيخرج عفشه ، بعد ما سمعنا صوت هدد وخبط في الحيطان عنده ولما مشي دخلنا شوفنا المكان واقع بفعل فاعل وفي حديد في الأعمدة مقصوص ، وبنتهمه أنه هو السبب ومتفق مع صاحب البيت على كدة .

سكان عقار باب الشعرية المنهار

شهادة سكان عقارباب الشعرية المنهار

واستمعت " أهل مصر" إلى شهادة بعض سكان العقار الذين أكدوا أنه في حوالي الساعة الخامسة والنصف عقب صلاة فجر الجمعة شعروا بهزة عنيفة تشبه الزلزال في العقار ، وبخروجهم من أبواب الشقق انتابتهم الصدمة عندما شاهدوا سلم العقار المكون من 6 طوابق إنهار عن أخره ، واسرع جيرانهم بطلب النجدة وعلى الفور حضرتك قوات الشرطة والحماية المدنية ورجال المطافي وعن طريق السلم الهيدروليكي تم إنزال جميع السكان وهم ما يقرب من 12 أسرة وبعد ما يقرب من ساعتين إنهار العقار بالكامل .

كانت التحريات الأولية أكدت ، أن العقار رقم 8 بشارع زرعة النوة بباب الشعرية من البيوت القديمة بالمنطقة وصادر له قرار إزالة منذ ثلاثة شهور ، بعد انهيار جزئي ببدروم البيت ولازالت أعمال رفع ركام العقار المنهار قائمة وتم إخلاء عقارين مجاورين للعقار المنهار حرصا على الأرواح ولم يسفر إنهيار عقار باب الشعرية أن وقوع أي إصابات أو وفيات .

إنقاذ سكان عقار باب الشعرية

وتمكنت قوات الحماية المدنية، من إنقاذ سكان عقار باب الشعرية المنهار صباح أمس وذلك بعد تلقيهم استغاثة من سكان العقار، حيث استخدمت قوات الحماية المدنية السلم الهيدروليك لإنقاذ السكان.

وانهار صباح أمس ، عقار مكون من 6 طوابق، بحى باب الشعرية غرب القاهرة، أمام مدرسة خليل أغا، دون وقوع وفيات، وتتواجد الآن قوات الحماية المدنية والشرطة وقيادة المحافظة لمتابعة الموقف.

عاجل
عاجل
حالة الطقس غدا الجمعة.. مائل للحرارة على السواحل الشمالية