اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة 22 من لجان حلوان النوعية.. ونظر دعوى الخطيب ضد مرتضى منصور

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأحد، تبدأ من داخل محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، حيث تواصل الدائرة الأولى برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، جلسات محاكمة عناصر 'اللجان النوعية بحلوان'.

ووقعت الأحداث على إثر فض اعتصامات رابعة والنهضة المسلحة واشترك المتهمين في مخطط دموي لإسقاط الدولة آنذاك، ونتج عن جرائمهم المتعددة قتل مواطن وخطف وإحتجاز أخر وتعذيبه اعتقادًا منهم أنهما أرشدا قوات الأمن عن عناصر الجماعة الإرهابية.

واتهمت النيابة عناصر خلية 'رابعة الإرهابية' وعددهم 22 من عناصر جماعة الاخوان المحظورة في القضية رقم 840 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا والمقيدة برقم 777 لسنة 2020 أمن دولة طوارئ، بأنهم في غضون عام 2015 حتى 13 يوليو 2015 بدائرة قسم 15 مايو محافظة القاهرة 'حال كون المتهمان الثامن والرابع عشر طفلين لم تجاوز سنهما الثامنة عشرة سنة ميلادية كاملة من العمر وقت ارتكاب الجريمة'.

محاكمة زوجين عرضا طفلتهما للبيع

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، اليوم، محاكمة زوجين بتهمة عرض طفلتهما للبيع عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' مقابل 700 ألف جنيه بالمطرية.

وأسندت النيابة للمتهمين 'إ.أ'، ربة منزل، و ' م. أ' دليفرى بمطعم، تهمة التعامل فى شخص طبيعى وهى نجلتهما الطفلة بعرضها للبيع، بأن قامت المتهمة الأولى باستخدام حسابها الشخصى عبر مواقع التواصل 'فيسبوك' بعرض طفلتها بزعم التبنى متخلية عنها لأى مشترٍ عقب دفع ثمناً مقبول لديها، مستخدمة فى ذلك الهاتف المحمول الخاص بالمتهم الأول وتحت بصره وبصيرته مشداً من أزرها، وذلك كله بقصد استغلالها للحصول على منفعة مادية حال كونتها والديها والمسئولين عنها.

محاكمة عامل بتهمة الشروع في قتل مواطن

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة عامل ببتهمة الشروع في قتل مواطن بسبب خصومة ثارية في دار السلام.

كشف أمر الإحالة قيام المتهم محمد.ر،25 سنة، عامل، بالشروع في قتل غريمه المجني عليه - محمود محمد باشا - عمدا مع سبق الإصرار بباعث الإنتقام إثر خصومة ثأرية مسبقة فبيت النية وعقد العزم على قتله وأعد لهذا الغرض سلاح ناري وذخيرة تاليين الوصف ' ونفاذا لمخططه الإجرامي وماانتواه من نية خبيثة للخلاص من خصمه دلته خط إلى حانوته فغافله حال كسبه قوت يومه وما أن ظفر به أطلق العنان ليده لتطلق وابلا من الاعيرة النارية باستخدام سلاحه متعدد الإطلاق المار بيانه صوب ضحيته فأستطالت إحداهم ذر قاصدأ من ذلك إزهاق فأحدث به الإصابة الموصوفة بتقرير الطب الشرعي إلا أن أثر جرحه قد خاب لسبب لا دخل لإرداته فيه ألا وهو تدارك المجني عليه بالعلاج.

نظر دعوى الخطيب ضد مرتضى منصور

تستمع المحكمة الاقتصادية، اليوم لإعادة المرافعة في دعوى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ضد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق التي يتهمه فيها بالسب والقذف والإزعاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت أوراق الدعوى التي حملت رقم 1451 سنة 2021، قد ذكرت أن المستشار مرتضى منصور سب وقذف مجلس إدارة النادي الأهلي، ورئيس النادي الكابتن محمود الخطيب عبر مقطعين فيديو نشرهما عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' بتاريخ 7 يناير 2019، و9 يناير 2019، تضمنا إساءات إلى النادي الأهلي ومجلس إدارته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي