اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. أحداث مجلس الوزراء.. والحكم على المتهمين باستغلال الأطفال في التسول

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء، تبدأ من داخل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، حيث محاكمة 3 متهمين صادر ضدهم جميعًا حكم غيابي بالسجن المؤبد بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت بمحيط مجالس الوزراء والشعب والشورى، والمجمع العلمي في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

وضمن قرار الاتهام إحالة 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع فى تلك الأحداث التى أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى فى أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

الحكم على المتهمين باستغلال الأطفال في التسول

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، حكمها على المتهمين باستغلال الأطفال في التسول وجمع القمامة والاعتداء عليهم في العجوزة.

كشف أمر الإحالة قيام المتهمين "أحمد. ع"، 23 سنة، يعمل فران، و«شحات. ح»، 28 سنة، يعمل نجار مسلح، و«أمين. ح»، 26 سنة، عامل بالاتجار بالبشر بدائرة قسم شرطة العجوزة بمحافظة الجيزة بأن تعاملوا في أشخاص طبيعيين وهما المجني عليهما "خالد. ط. م"، و"إسلام. م. ج" وكان ذلك عن طريق الاستخدام والإيواء بواسطة استغلال حالة الضعف وكان ذلك التعامل بقصد استغلالهما في التسول والخدمة قسرا، بأن استقبلا المجني عليهما وأواهما بمكان خاضع لسيطرتهم وتشغليهم في أعمال التسول وجمع القمامة بالطرق العامة لتحقيق منفعة مادية.

وأضاف أمر الإحالة قيام المتهمين الأول والثاني بالمساس بحق الطفلين المجني عليهما في الحماية من الاتجار بهما بأن قاما باستغلالهما في غرض غير مشروع موضوع التهمة الأولى وهتكا عرض المجني عليه "خالد. ط. م الذي لم يبلغ من العمر ثمانية عشرة سنة كاملة بالقوة والتهديد بأن اعتدا تباعا إشهار سلاح أبيض في وجهه واعتدى عليه.

محاكمة 14 متهمًا بالشروع في قتل رجال الشرطة

وتواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد أبوالفتوح، محاكمة 14 متهمًا، لاتهامهم في الشروع بالقتل واستعمال القوة والعنف مع موظفين عموميين رجال شرطة.

كشف أمر إحالة المتهمين الي محكمة الجنايات أنهم بدائرة قسم شرطة دار السلام بمحافظة القاهرة أن المتهمين جميعا شرعوا في قتل المجني عليه محمد محمد عبد الحليم عمدًا، حيث استل المتهم الأول قطعة حجرية وصوبها تجاهه، فاستقرت برأسه قاصداً قتله فسقط أرضا إلا أنه خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لارادتهم به وهو تدارك المجني عليه بالعلاج حال تواجد باقي المتهمين بمسرح الواقعة للشد من أزره علي النحو المبين بالتحقيقات.

محاكمة 3 متهمين بسرقة ربة منزل بالإكراه في مدينة نصر

وتستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار جمال السمري، محاكمة 3 متهمين بسرقة ربة منزل بالإكراه في مدينة نصر.

أسندت النيابة العامه للمتهمين، تهمة سرقة المنقولات المبينة وصفاً، والمبلغ المالي المقدر بالتحقيقات، والمملوكين للمجنى عليها، بطريق الإكراه الواقع عليها بأن أبصراها منفردة بالطريق العام وتربصا لها، وما أن حان عبورها الطريق حتى قام المتهم الأول بقيادة الدراجة البخارية بسرعة نحوها وبادر مرافقه بجذب حقيبتها فتمسكت بها حتى وقعت أرضاً وسحلاها محدثين إصابتها الواردة بتقرير الطب الشرعى، وتمكنوا بتلك الوسيلة من الاستيلاء على المسروقات والهروب بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل