اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة المقاول الهارب محمد علي.. والحكم في تعويض بـ 3 ملايين جنيه ضد منة فضالي

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، تبدأ من داخل محكمة أمن الدولة طوارئ المنعقدة، بمجمع محاكم طرة، حيث تواصل الدائرة الرابعة إرهاب محاكمة المقاول الهارب محمد علي و102 متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"الجوكر".

كشف أمر الإحالة في القضية رقم 653 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ التجمع الأول، والمقيدة برقم 195 لسنة 2021 كلى القاهرة الجديدة، و1357 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا، بأنهم في غضون شهر سبتمبر عام 2019 بدائرة قسم الأربعين محافظة السويس، من الأول وحتى العاشر دبروا تجمهرا من شأنه جعل السلم العام في خطر، والغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم باستعمال القوة والعنف، بأن حرض المتهمان الأول والثاني في مقاطع مصورة بثاها عبر موقع اليوتيوب بشبكة المعلومات الدولية على المشاركة في تجمهر بميدان الأربعين بالسويس، لذات الأغراض، وتداولها المتهمون من الثالث وحتى العاشر عبر مجموعات الكترونية بموقع الفيسبوك وتطبيق الواتساب بذات الشبكة، محددين موعد ومكان التجمهر.

محاكمة 215 متهمًا في تنظيم كتائب حلوان

تستمع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي إلى مرافعة الدفاع في جلسة محاكمة 215 متهمًا في تنظيم كتائب حلوان الإرهابي.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات أحال 215 متهما القضية إلى المحاكمة الجنائية، قيام قادة جماعة الإخوان الإرهابية، بوضع مخطط إرهابي من داخل محبسهم بهدف إسقاط نظام الحكم، وتم نقل التكليفات لعناصر الجماعة خارج السجون، فأسسوا تنفيذا له 3 لجان نوعية بالقاهرة والجيزة اضطلعت كل منها بتأسيس مجموعات مسلحة عرفت باسم «كتائب حلوان».

محاكمة مفتي جند الأقصى وجبهة النصرة

تعقد الدائرة 3 إرهاب بمحكمة أمن طوارئ بمجمع محاكم طرة، جلسة لمحاكمة المتهم مدين إبراهيم محمد حسنين، إمام وخطيب وداعى شرعى بتهمة الالتحاق بـ جند الاقصى وجبهة النصرة، التابعة لجماعة القاعدة ومقرها خارج البلاد بدولة سوريا وتلقى تدريبات عسكرية لتنفيذ عمليات عدائية الغرض منها الإرهاب.

وكانت جهات التحقيق وجهت للمتهم أنه حال كونه مصرى الجنسية التحق بجماعة إرهابية مقرها خارج البلاد وتتخذ من الإرهاب والتدريبات العسكرية وسائل لتحقيق أغراضها بأن التحق بجماعة القاعدة التى يقع مقرها بدولة سورية ضمن صفوف مجموعتى «جند الاقصى وجبهة النصرة»، التابعين لها.

محاكمة زياد العليمي والصحفيين حسام مؤنس وهشام فؤاد

تستمع محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، بمحكمة جنوب القاهرة، لمرافعة الدفاع في جلسة لمحاكمة زياد العليمي والصحفيين حسام مؤنس وهشام فؤاد، لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأحالت جهات التحقيق المتهمين للمحاكمة الجنائية، في القضية رقم 957 لسنة 2012، وواجهتهم بمنشورات ومقالات رأي منسوبه لهم من شأنها نشر أخبار كاذبة ومغلوطة للمخالفة بأحكام القانون.

الحكم في تعويض بـ 3 ملايين جنيه ضد منة فضالي

تصدر محكمة القاهرة الاقتصادية، حكمها في الدعوى المقامة من رجل أعمال يدعى عريان فهيم، ضد الفنانة منة فضالي، يتهمها بــ التشهير ونشر أخبار كاذبة، تتعلق بشأن محلات مجوهراته.

وجاء في الدعوى أن رجل أعمال يدعى عريان فهيم، طلب تعويضًا ماليًا قدره 3 ملايين جنيه من الفنانة منة فضالي، لأنها حاولت الفصال أثناء شرائها قطع مشغولات ذهب من محل مجوهراته، إلا أن طلبها قوبل بالرفض، فقامت بتوجيه سيل من الإهانات له واتهامات جزافية تسببت له في أضرار مادية ونفسية جراء تصريحاتها ضده.

الحكم في دعوى تامر أمين ضد عبد الناصر زيدان

وتصدر محكمة القاهرة الاقتصادية، حكمها في دعوى تعويض الإعلامي تامر أمين مبلغ 10 مليون جنية من الناقد الرياضي عبدالناصر زيدان.

وأقام الإعلامي تامر أمين دعواه، على سند من نشر عبد الناصر زيدان مقاطع فيديو تحمل سبًّا وقذفًا وتشهيرًا وانتهاك لحرمة الحياة الخاصة له.

دعوى تعويض مالكة شاليه بـ 25 مليون جنيه ضد شركة بالم هيلز

وتنظر محكمة القاهرة الاقتصادية، دعوى تعويض مالكة بمبلغ 25 مليون جنيه، ضد شركة بالم هيلز، المملوكة لرجل الأعمال ياسين منصور.

وكان أحد ملاك شاليه بمشروع «هاسيندا باى»، في الساحل الشمالى، التابع لشركة بالم هيلز، المملوكة لرجل الأعمال ياسين منصور، على سند أن المالكة قامت بشراء الشالية في عام 2015، حيث تم توقيع العقد من أحد موظفى الشركة بصفتة مفوض من رئيس مجلس الإدارة ومالك الشركة وبسبب نشوب بعض المشاحنات بين المالكة والشركة بشأن فروق وديعة الصيانة فوجئت المالكة بدفاع الشركة يبلغها أن عقدها أصبح هو والعدم سواء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال