اعلان

تعرف على استعدادات وزارة الداخلية لتأمين افتتاح طريق الكباش بالأقصر

_ استعدادات وزارة الداخلية لتأمين افتتاح طريق الكباش بالأقصر

قوات تأمين أحتفالات أرشيفية
قوات تأمين أحتفالات أرشيفية

تنهي وزارة الداخلية استعداداتها لتأمين احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر ، وسط حالة من الاستنفار الأمني على كافة أنحاء المحافظة لتأمين خطوط سير فوود الحفل الذي سيشهده العالم عبر شاشات التلفزيون.

افتتاح طريق الكباش

ويفتتح طريق الكباش، الذي يصل إلى معبد الكرنك، في حفل عالمي يضم عروضا متميزة من المراكب في نهر النيل بإضاءات رائعة، فضلا عن عروض فرعونية بمشاركة شباب وفتيات من محافظة الأقصر.

وكانت قد نجحت وزارة الداخلية من قبل في تأمين الاحتفال بالحدث العالمى الخاص بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ، في شهر أبريل الماضي حيث شهد محيط ومداخل ميادين التحرير إجراءات أمنية مشددة، وتم نشر خدمات موسعة من رجال البحث الجنائي والمرور ، كما قام رجال المرور بإجراء كافة التحويلات المرورية في محيط المتحف المصري الذي شهد إجراءات تأمينة غير مسبوقة، حيث تم نشرت السيارات الشرطية من جميع الاتجاهات، وكذلك ناحية كونيش النيل.

رفع حالة الاستنفار

كما نجحت وزارة الداخلية في رفع حالة الاستنفار بجميع القطاعات للتأمين، بعد مراجعة كافة إجراءات التأمين لخط سير موكب المومياوات الملكية بالتنسيق مع الجهات المعنية، وامتدت الإجراءات الأمنية لحماية المنشآت الهامة والحيوية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بخط سير المومياوات، والدفع بقوات التدخل السريع للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة.

إغلاق محاور

كما أغلقت عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد من منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبرى 6 أكتوبر وكوبرى 15 مايو.

وتستعد مصر لإقامة الحفل العالمى لافتتاح طريق الكباش، حيث جرى تركيب أكبر جدارية تحمل شعار الحفل العالمى المنتظر، وذلك بمنطقة كورنيش النيل المواجهة لمعبد الأقصر، تحت إشراف المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وتوجيهاته بتجميل كافة أرجاء المدينة قبل وصول ضيوف العالم للحفل العالمى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً