اعلان

الرقابة الإدارية تعلن القبض على عميد معهد للدراسات العليا في قضية فساد مالي

هيئة الرقابة الإدارية
هيئة الرقابة الإدارية
كتب : أهل مصر

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على عميد معهد للدراسات العليا بإحدى الجامعات في قضية فساد مالي، حيث تبين لرجال الهيئة، أن عميد معهد للدراسات العليا ومدير عام المشتريات بإحدى الجامعات تلقيا مبالغ مالية علي سبيل الرشوة من أحد المتعاملين مع الجامعة.

وكان تم ضبط رئيس جامعة دمنهور، وآخرين تقاضوا مبالغ مالية أيضا على سبيل الرشوة بلغت 4 ملايين جنيه مقابل تسهيل واستلام توريدات لصالح الجامعة، وتم تفتيش منزله ومكتبه بالجامعة والسيارة المخصصة له عقب القبض عليه واحتجازه بمقر الرقابة، بالقاهرة، حيث تم العثور على مبلغ ٢ مليون جنيه داخل مسكنه، كما عثر على ٢ مليون جنيه أخرين داخل سيارته.

يذكر أنه تم إستدراج رئيس جامعة دمنهور، لمقر فرع الرقابة، بدمنهور، بدعوى ترشحه لمنصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعقب ذلك تم إبلاغه بالتوجه لمقر الجهاز بالقاهرة لمقابلة مسؤول كبير، حيث قام رئيس جامعة دمنهور باستئجار سيارة حديثة من أحد معارض تأجير السيارات بدمنهور، لتوصيله القاهرة، وبرفقته السائق الخاص به وسائق السيارة المستأجرة.

وعقب وصوله لمقر جهاز الرقابة الإدارية، فوجيء بضباط الرقابة، يلقون القبض عليه وعلى سائقه، كما تم التحفظ على السيارة المستأجرة وسائقها تحت التحقيق، وتم تحرير محضر بالواقعة وتحريز المضبوطات من مبالغ مالية تقدر بمبلغ ٤ مليون جنيه بجانب عدد من التسجيلات الصوتية بين المتهمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي